🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 برامج مجانية لتسجيل الشاشة لهواتف الاندرويد 2024




تعد تسجيل الشاشة ميزة افتراضية للعديد من المستخدمين ، كما هو الحال تمامًا مثل لقطة الشاشة ، يسمح تسجيل شاشتك للمستخدمين بإظهار لكيفية عمل ميزة معينة او شيء ما ، يمكن أن يكون هذا ضرورياً للبرامج التعليمية وغيرها من مقاطع الفيديو.

ومع ذلك ، لم تكن عملية تسجيل الشاشة سهلة حيث تتطلب معظم برامج تسجيل الشاشة من المستخدمين الوصول إلى الجذر على هواتفهم الذكية ، وهي عملية طويلة بعض الشيء ، لكن الأوقات تختلف الآن إذ هناك العديد من البرامج في Google Play التي تسمح بتسجيل الشاشة دون الوصول إلى الجذر.

سنشارك فيما يلي قائمة بافضل 5 برامج مجانية يمكن من خلالها تسجيل الشاشة دون اي قيود على هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد.

1. برنامج تسجيل الشاشة AZ Screen Recorder


مسجل الشاشة

مسجل الشاشة AZ Screen Recorder احد افضل البرامج التي يمكنك استخدامها على هاتفك الاندرويد لتسجيل الشاشة ، وهو برنامج متعدد الاستخدامات يوفر أفضل تجربة للمستخدمين ، ليس هناك اي علامة مائية على الفيديوهات ، حيث يمكنك التأكد من تسجيل مقاطع فيديو احترافية لتطبيقاتك أو شاشتك الرئيسية.

واجهة المستخدم سهلة ومريحة وستتمكن من إيقاف التسجيل مؤقتاً واستئنافه ، وهي ميزة رائعة ومفيدة ولك القدرة على استخدام الميكروفون في تسجيلاتك ، حيث يتم خلط الصوت من الميكروفون تلقائياً في الفيديو مما يسمح بتسجيل احترافي.

يمكن للبرنامج تسجيل مقاطع الفيديو بدقة HD و Full HD ، والتي يمكن أن تكون مفيدة جداً إذا كنت ترغب في مشاركتها على منصات مشاركة الفيديو مثل YouTube 

إحدى الميزات المدفوعة التي يوفرها لك برنامج تسجيل الشاشة للاندرويد هذا هي القدرة على تسجيل وجهك باستخدام الكاميرا الأمامية ، وهو متوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 5.0 والإصدارات الأحدث.

تنزيل مسجل الشاشة:
AZ Screen Recorder


2. برنامج تسجيل الشاشة ADV Screen Recorder


برنامج تسجيل الشاشة

برنامج تسجيل الشاشة ADV Screen Recorder يأتي مع مجموعة كبيرة من الميزات التي تجعله متميزاً عن غيره من برامج تسجيل الشاشة ، يتم تسجيل مقاطع الفيديو في محركين مختلفين - قياسي ومتقدم مما يمنحك المزيد من التحكم.

مسجل الشاشة هذا مدعوم بلغات متعددة مما يجعله في متناول مجموعة واسعة من المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، يوفر لك امكانية استخدام الكاميرا الأمامية او الخلفية في تسجيلاتك ، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الأخرى.

البرنامج مجاني مع الاعلانات وعمليات الشراء الداخلية التي من خلالها ستتمكن من إلغاء قفل ميزات متقدمة غير متوفرة للمستخدمين الآخرين.

تنزيل مسجل الشاشة:
ADV Screen Recorder


3. برنامج تسجيل الشاشة Mobizen Screen Recorder




تم تصنيف Mobizen Screen Recorder كواحد من أفضل برامج تسجيل الشاشة للاندرويد لعام 2023 وهو مصمم خصيصاً لأجهزة Samsung ، مجاني يأتي مع مجموعة واسعة من الميزات المتقدمة مما يجعله مناسبة لتسجيلات الشاشة العادية والمهنية.

من المميزات الرائعة في مسجل الشاشة هذا انه لايحتوي على علامة مائية مع امكانية اجراء بعض التعديلات على مقاطع الفيديو المسجلة ، وامكانية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل.

تنزيل مسجل الشاشة:
Mobizen Screen Recorder


4. برنامج تسجيل الشاشة Game Screen Recorder


مسجل الشاشة

افضل برنامج لتصوير الالعاب يأخذ نهجاً مختلفاً قليلاً فيما يتعلق بتسجيل الشاشة ، إذ سيكون عليك تحديد مجموعة من التطبيقات حيث تريد تسجيل المحتوى تلقائياً ، يمكنك أيضاً ضبط التسجيل اليدوي وضبط شفافية زر التسجيل داخل شاشتك.

بطبيعة الحال ، لا يتطلب مسجل الشاشة هذا صلاحية الروت وهو مجاني ولايحتوي على اعلانات.

تنزيل مسجل الشاشة:


5. برنامج تسجيل الشاشة DU Recorder


برنامج تسجيل الشاشة للاندرويد

مسجل الشاشة DU Recorder برنامج شائع يستخدمه الملايين حول العالم ، وهو من برامج تسجيل الشاشة التي يفضله الكثيرين ، وهو لا يتطلب الوصول إلى الجذر ويمكن تنزيله بواسطة أي جهاز Android متوافق تقريباً.

ستتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل و 60 إطاراً في الثانية ، مما يوفر مجموعة متنوعة من الخيارات ، وباستخدام خيار الميكروفون يمكنك حتى تسجيل الصوت الخارجي على DU Recorder.

برنامج تسجيل الشاشة للاندرويد هذا مجاني تماماً بلا اي قيود على اي من الميزات المتوفرة وهذا يعطيه خطوة كبيرة في المنافسة.

تنزيل مسجل الشاشة:
DU Recorder



أحدث أقدم