🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 مواقع ترجمة النصوص بدقة 2024



كما نعلم ، لن تحل الترجمات الآلية محل المترجمين البشريين ، لكن تعلم لغة جديدة ليس بالامر السهل حيث يتطلب جهد ووقت كبير ، وهذا هو سبب وجود حاجة كبيرة لمواقع ترجمة النصوص.

افضل 10 مواقع ترجمة النصوص بدقة

هناك مجموعة متنوعة من مواقع الترجمة المتاحة على الانترنت والتي يمكن للأشخاص استخدامها لترجمة النصوص والمستندات والصور وصفحات الانترنت  ، واليوم سنتعرف على افضل 10 مواقع الترجمة الاحترافية التي يمكنك استخدامها الاَن.


1. Google Translate


موقع ترجمة نصوص

معظمنا على دراية بترجمة جوجل هو افضل موقع ترجمة نصوص يدعم تقريباً كافة اللغات حول العالم كما انه مدمج مع منتجات Google جميعها مثل Chrome ومتوفر ايضاً في العديد من برامج الاندرويد حيث يتيح ترجمة النصوص والتغريدات ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها الكثير بكل سهولة.

Google Translate لاشك انه من افضل مواقع الترجمة التي يمكنك اسخدامها في حياتك اليومية.


2. Bing Microsoft Translator


موقع ترجمة نصوص

موقع الترجمة الشهير Bing والذي يأتي في المرتبة الثانية بعد Google Translate ، يمكنك عن طريقه ترجمة النصوص بدقة إلى مختلف اللغات.

مترجم Bing هو منتج من Microsoft يتمتع بواجهة برمجة تطبيقات مجانية سهلة الاستخدام إلى جانب العديد من الميزات ، واحدة من هذه الميزات التعرف على النص  التي يمكن من خلالها ترجمة النصوص بسرعة دون الحاجة للبحث عن اللعة المطلوبة.


3. Yandex Translate


موقع ترجمة نصوص

Yandex Translate من افضل مواقع الترجمة التي يوفر لك الكثير من الميزات الاحترافية ومنها ترجمة النصوص والمستندات والمواقع وحتى الصور ، ويمكنك الترجمة عن طريق الصوت والاستماع إلى الترجمة كذلك.

يدعم موقع ترجمة نصوص هذا تقريباً 90 لغة ومنها العربية والإنجليزية والتركية واليونانية وغيرها الكثير.


4. Babelfish


موقع ترجمة نصوص

Babel Fish موقع ترجمة نصوص مجاني يقوم بترجمة آلية للنصوص وصفحات المواقع بين عدة لغات مختلفة ، لكن في مايو 2012 استبدل بمترجم مايكروسوفت وتم نقل جميع خدمات الترجمة من Yahoo إلى مترجم Bing ، ولكن لا يزال بإمكانك الوصول إلى أقدم مترجم لغات مجاني على الإنترنت حيث تم اطلاقة لأول مرة عام 1997.

5. Tradukka: Translate


موقع ترجمة نصوص

Tradukka هو موقع ترجمة شامل ومميز يحتوي على مجموعة واسعة من الخدمات ، حيث يتيح ترجمة النصوص في الوقت الفعلي ، ترجمة النصوص بلغات متعددة مع التعريفات ، ترجمة نصية وصوتية ، قاموس مع ترجمات ومنتديات للأسئلة ، بالاضافة إلى وحدة التحويلات لمجموعة واسعة من الفئات إلى جانب محول العملات.

كما يتضمن ميزة تحويل النص إلى كلام للنطق والقاموس والتعرف على الصوت ، ودعم لاكثر من 40 لغة منها العربية والانجليزية والبلغارية والصينية والهاييتية وما إلى ذلك الكثير.


6. deepl


موقع ترجمة نصوص

deepl انه موقع ترجمة نصوص دقيق يمكن عن طريقه الاستفادة من ترجمة لغوية فريدة ، يقدم خدماته من Bing و Google Translate وهو عبارة عن محرك بحث وقاموس ترجمة حيث سيتعين عليك كتابة كلمات باللغة التي لا تفهمها ومن ثم سيعمل المترجم على اظهار الترجمات السياقية والمعاني والمستندات الأخرى المتاحة عبر الإنترنت.

المترجم يعزز من مهاراتك اللغوية بالطريقة الذكية إلى جانب أمثلة جمل Linguee مع النطق الصحيح لها.


7. Systranet


موقع ترجمة نصوص

Systranet موقع لترجمة النصوص بدقة وهو مجاني عبر الانترنت يساعدك في ترجمة النصوص بدقة ، ترجمة نصوص طويلة مع دعم لأكثر من 140 لغة من بينها العربية و الانجليزية والاسبانية والايطالية والبرتغالية والتركية والمزيد..


8. Prompt Online Translation


موقع ترجمة نصوص

Prompt افضل موقع ترجمة نصوص عبر الانترنت ، يدعم لغات عديدة للترجمة الفورية من بينها العربية والإنجليزية واليونانية والعبرية والإسبانية والإيطالية والروسية والتركية والمزيد..

يمكن عن طريقه ترجمة  النصوص والكلمات والتعابير والعبارات وامكانية البحث عن الكلمات والتعابير في القاموس  مع كيفية نطقها والاستماع إليها.

في قسم السياقات سوف تجد كل الأزمنة لأغلب اللغات مع أمثلة للكلمات والعبارات في سياقات مختلفة لمساعدتك على تعلم اللغات.


9. Reverso


موقع ترجمة نصوص

Reverso موقع ترجمة نصوص مجاني مع مجموعة مميزة من الادوات المفيدة كالقاموس والمدقق الاملائي والقواعد ، إلى جانب ميزة نطق الصوت.

كما يوفر لك Reverso امتداد لمتصفح كروم للوصول السريع إلى جميع الادوات ، فبنقرة واحدة يمكنك ترجمة أي كلمة أو تعبير في سياقها والاستمتاع بالعديد من ميزات Reverso الأخرى مباشرة من متصفحك.

بالاضافة إلى هذا يمكنك الانضمام إلى مجتمع Reverso التعاوني مجاناً ، والذي يقدم فيه الاعضاء ملاحظات على الترجمات ، ويضيفون كلمات وعبارات إلى القاموس ويطلعون على إدخالات الأعضاء الآخرين ويتحققون منها ، ويصوتون عليها ويعلقون عليها.


10. PONS


موقع ترجمة نصوص

PONS موقع ترجمة نصوص مجاني يسمح لك بترجمة العبارات أو الجمل أو حتى النصوص الكاملة ، كما يتضمن قاموساً ونظام ترجمة نصية دقيق.

في بعض اللغات يتعرف الموقع على ما إذا كان المستخدم يريد ترجمة كلمة أو نص كامل ويقوم تلقائياً بتنشيط نظام الترجمة النصية لتسلسلات أطول ، هذا غير متاح حتى الآن لجميع اللغات.


 



أحدث أقدم