🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 محركات بحث لعام 2024



 تعد محركات البحث الآن جزءاً لايتجزاً من حياتنا اليومية ، سواء كنت تجري بحثاً عن منتج ما او معلومات بحاجة إليها ، وبلا  شك ان جوجل هو افضل محرك بحث في العالم على الاطلاق حيث تمتلك أكثر من 70٪ من حصة سوق البحث من خلال خوارزمياتها القوية ومنصة الإعلان المهيمنة وتجربة المستخدم الشخصية.

محرك بحث

ومع ذلك فانه ليس الوحيد المتاح على الانترنت ، فهناك العديد من محركات البحث الغير معروفة التي تتلقى الملايين من طلبات البحث بشكل يومي، حيث تقدم افضل تجربة للمستخدم وتستحق التجربة بالتأكيد.

1. Google


يعد Google محرك بحث قوي للبحث عن كل شيء وهو محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم ، ولاحاجة للشرح كثيراً ، يقدم نتائج سريعة وذات صلة وأكبر كتالوج فردي لصفحات الويب المتاحة.

تأكد من تجربة ميزات "الصور" و "الخرائط" و "الأخبار" من Google ... فهي خدمات متميزة لتحديد موقع الصور والاتجاهات الجغرافية وعناوين الأخبار.

يتتبع عملاق البحث أيضًا  كمية هائلة من المعلومات التي لا يعلم الكثير من الناس أنهم يقدمونها.

2. Bing


محرك البحث بينج Bing هو ثاني افضل محرك بحث بعد جوجل ، حيث حصل على مكانة جيدة في السوق عبر الإنترنت ، إنه محرك بحث قوي مرئي يوفر الكثير من الادوات للمستخدمين لجعل تجربة أفضل للمستخدم.

يعتمد في تقديم نتائج البحث بواسطة Yahoo Search ، يتمتع بصفحة رئيسية ذات خلفية مميزة تعرض صوراً جميلة للرياضة والاشخاص والحيوانات إلخ..

بالنسبة لبحث الفيديو ، فإنه يعرض شبكة من الصور المصغرة و الكبيرة التي تقدم معاينة إذا مررت فوقها وقمت بتشغيلها في نفس الصفحة بنقرة واحدة تمامًا مثل Google ، يتميز Bing بالإعلانات والقدرات مثل التحويل ، الترجمة ، التدقيق الإملائي ، النقاط الرياضية ، تتبع الرحلات ، إلخ.
DuckDuckGo محرك بحث غير مراقب يعتبر من اشهر محركات البحث العالمية التي تحمي خصوصيتك على الانترنت ، انتشر بشكل واسع بسبب خصوصية المستخدم التي يقدمها ، لايقوم بتتبع انشطتك ابداً مما يعني أنه لا توجد اي إعلانات لمتابعتك.

يتمتع بواجهة جميلة و يعتمد في بحثه على Yahoo و محرك بحث روسي Yandex  ومحركات بحث اخرى ، كما تتيح لك اضافة DuckDuckGo على متصفحك للحفاظ على خصوصية انشطتك.

إذا كنت تبحث عن خصوصية حقيقية ، فإن DuckDuckGo هو افضل محرك بحث  لك. لا يقوم DuckDuckGo بجمع أو تخزين أي من معلوماتك الشخصية ، هذا ما يعني أنه يمكنك تشغيل عمليات البحث الخاصة بك في سلام دون الحاجة إلى القلق من تتبع بحثك.

فـ DuckDuckGo هو الخيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على عادات التصفح والمعلومات الشخصية الخاصة بهم.

اغلب ميزات محرك البحث جوجل متوفرة في DuckDuckGo.

4. Yahoo


Yahoo افضل محرك بحث وهو اقدم من محرك بحث جوجل يستخدم من قبل الملايين من الاشخاص حول العالم.

يصنف في المرتبة الثالثة لأكثر محركات البحث استخداماً ويدعم مايقارب الى 40 لغة وهو محرك البحث الافتراضي لـ متصفحات عدة بما في ذلك مجموعة متنوعة من الخدمات التي تتراوح بين الرياضة والسفر والتي تستحق التجربة.

5. Qwant


Qwant افضل محرك بحث لحماية الخصوصية ، لا يعمل على تسجيل اي من عمليات البحث أو تجميع بياناتك الشخصية لاستهداف الإعلانات او ماشابه.

يوفر العديد من  الميزات المشابهة لـ DuckDuckGo ذو واجهة مبهجة للغاية حيث يتم تسلط الضوء على الموضوعات الاكثر انتشاراً بالإضافة إلى الأخبار الحصرية في صفحته الرئيسية بطريقة منظمة. 

سيتم عرض أي مصطلح تبحث عنه ضمن ثلاث فئات: الويب والأخبار والاجتماعية. تفي نتيجة البحث المصنفة جيدًا باستفسارك بطريقة أكثر فعالية.

لمحبي الموسيقى ، يحتوي محرك البحث Qwant على قسم مخصص حيث يمكنك اكتشاف موسيقى وكلمات جديدة بمساعدة AI. ، يمكن أن تقدم Qwant تجربة مميزة.
Search Encrypt افضل محرك بحث اَمن ، خاص يستخدم التشفير المحلي لضمان أن تظل عمليات البحث خاصة حيث يستخدم مجموعة من أساليب التشفير ، عندما تقوم بإدخال اي من عبارات البحث، فسيقوم Search Encrypt بسحب النتائج من شبكة شركاء البحث الخاصة به وتقديم المعلومات المطلوبة.

أحد أفضل أجزاء Search Encrypt هو أن كلمات البحث الخاصة بك ستنتهي صلاحيتها في النهاية ، لذلك ستبقى معلوماتك خاصة.
Internet Archive هو ارشيف رائع للبحث عن المواقع القديمة والمنتهية الصلاحية ، وا أكثر من ذلك بكثير.

كما يوحي الاسم ، يستعلم محرك البحث هذا مجموعة هائلة من المواد الموثقة ، بما في ذلك ملايين من مقاطع الفيديو والكتب والموسيقى والبرامج المجانية.

أساسًا ، Internet Archive عبارة عن مكتبة واسعة عبر الإنترنت حيث يمكنك الوصول إلى أي شيء تتخيله.

8. Gibiru


Gibiru اشهر محركات البحث والمفضل للكثير من مستخدمي الانترنت فنتائج البحث الخاصة به مصدرها خوارزمية معدلة من Google ، بحيث يتمكن المستخدمون من الاستعلام عن المعلومات التي يبحثون عنها دون الحاجة إلى القلق بشأن أنشطة تتبع Google. لأن Gibiru لا يقوم بتثبيت ملفات تعريف الارتباط للتتبع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يتم حذف جميع السجلات الخاصة بك في غضون ثوانٍ بعد إجراء عملية البحث.
يجب أن يكون CC Search محطتك الأولى في البحث عن أنواع كثيرة من المحتويات الخالية من حقوق الطبع والنشر كـ الموسيقى الخالية من حقوق الطبيع وغيرها ، يعد محرك البحث هذا مثاليًا إذا كنت في حاجة إلى موسيقى لمقطع فيديو أو صور أو أي شيء آخر دون القلق بشأن ظهور حماية حقوق الطبع.

 طريقة عمل CC Search بسيطة - إنها تستخلص النتائج من الأنظمة الأساسية مثل Soundcloud و Wikimedia و Flickr وتعرض النتائج المصنفة كمواد المشاع الإبداعي.

10. Wiki


هل تبحث عن محرك بحث خاص للمعلومات إذا كان الأمر كذلك ، فإن موقع Wiki.com هو محرك البحث الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن المعلومات الموثقة والتي يعتمد في نتائجه على مواقع مثل ويكيبيديا وغيرها.




أحدث أقدم