🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 8 العاب ذكاء - ألغاز لهواتف الاندرويد والايفون لعام 2024



 ألعاب الذكاء والالغاز هي واحدة من أفضل الطرق لتدريب العقل إذا كنت ترغب في زيادة حدة عقلك ، فيجب عليك استخدام أفضل الألعاب المنطقية على هاتفك الاندرويد اوالايفون.

أفضل 8 العاب ذكاء - ألغاز لهواتف الاندرويد والايفون لعام 2020

فيما يلي سنعرض أفضل 8 العاب ذكاء و ألغاز لهواتف الاندرويد والايفون لعام 2024

1. Brain It On



Brain It On هو تطبيق لغز مناسب لاستخدامه عندما تريد تحدي عقلك ، تعمل اللعبة بتنسيق أفقي ولديها عدد من المستويات ، عليك أن تبدأ اللعب دون أن تفعل الكثير ؛ كل ما عليك هو فتح التطبيق وتحديد المستوى الأول (يتم إلغاء قفل المستويات القليلة الأولى بينما يتم تأمين الآخرين) وابدأ في الحيرة.

Brain It On أفضل ألعاب الذكاء ، سيكون هناك موقف يتعين عليك فيه صنع شيء ما بحيث يسقط الزجاج المحفور على القماش على الأرض ، مع زيادة المستويات تزداد صعوبة اللغز ، مما يجعل Brain It On واحدة من أفضل ألعاب الألغاز التي تعمل بنظام Android بالإضافة إلى iOS.

تحميل Brain It On للاندرويد


تحميل Brain It On للايفون


2. Monument Valley 


العاب ذكاء للايفون

Monuments Valley هي لعبة فيديو ألغاز يطلب منك فيها الاستفادة من عقلك ومساعدة الشخصية في الوصول إلى الوجهة ، اللعبة مثيرة للاهتمام لأنها تحتوي على إعداد ثلاثي الأبعاد  وهي ممتعة للعب.

العيب الوحيد في اللعبة هو أنه تطبيق مدفوع ، مما يجعله محبطاً بعض الشيء. ومع ذلك ، إذا كان إنفاق الأموال على التطبيقات لا يمثل مشكلة بالنسبة لك ، فإن Monument Valley هي لعبة الذكاء المناسبة لك.

تحميل Monument Valley للاندرويد


تحميل Monument Valley للايفون


3. Two Dots


العاب ذكاء للايفون

تنتقل لعبة Two Dots Puzzle حول النقطتين الموجودتين في التطبيق ، عليك فقط توصيل النقاط بطريقة تقابل بعضها البعض ويتم تشكيل اتصال بين الاثنين. 

عند فتح التطبيق ، سيعطي نظرة عامة على كيفية لعب اللعبة من خلال السماح لك بتوصيل النقطتين المتاحتين على الشاشة ، بمجرد اكتمال العملية يمكنك البدء بالمستوى الأول من اللعبة ، والتي ستأخذك في نهاية المطاف إلى أعلى مستويات أكثر وأكثر بطرق جديدة للعب.

أحد الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار هو أنه يمكنك توصيل النقاط أفقياً أو رأسياً أو تشكيل الزاوية اليمنى ، لكن لا يمكنك توصيلها قطرياً ، بالإضافة إلى ذلك تحصل على حركات محدودة ، لذلك عليك أن تستعجل وتستخدم عقلك قبل القيام بهذه الخطوة.

عندما تكون على مستوى معين ، ستحصل على بعض الأهداف التي يتعين عليك تحقيقها والتي ستجعلك تتخطى المستوى - المستويات الأولية سهلة للغاية وستشعر أنك محترف حتى تصل إلى مستويات أعلى وتدرك أنه ليس من السهل اللعب كما بدا.

تحميل Two Dots للاندرويد


تحميل Two Dots للايفون


4. Escape Room


العاب ذكاء للايفون

يعد Escape Room أحد أنواع الألغاز حيث يجب عليك البحث عن الأشياء بذكاء. تحتوي اللعبة على قصة تعرض فيها فتاة مفهوم اللعبة ، وبعد ذلك يمكنك بدء اللعب.

مع خلفية من العصور الوسطى ، توفر لك اللعبة أيضاً عدداً محدوداً من التلميحات بحيث يمكنك المضي قدماً بسهولة في المواقف عندما تتعثر ، تبدأ اللعبة بالمستوى الأول (وتتحرك لأعلى من المستويات) حيث يتعين عليك العثور على عدد معين من الكائنات والاستفادة منها في المشهد نفسه.

سوف تضطر إلى النقر على مختلف الأشياء الموضوعة والعثور على الأشياء المخفية أو الجمع بين شيئين لإصلاح شيء ما.

في حين أن غرفة الهروب مثيرة للاهتمام ، فإن مستوى الصعوبة يجعلها واحدة من الألغاز المناسبة للبالغين. ومع ذلك ، يمكن للأطفال اللعب بالتأكيد وشحن أدمغتهم.

تحميل Escape Room للاندرويد


5. Move The Block


العاب ذكاء للايفون

تعد Move The Block من العاب ذكاء للايفون والاندرويد 
الكلاسيكية حيث يُطلب منك تحريك الكائنات للفوز في اللغز.

تحتوي لعبة الذكاء هذه على عدد من المستويات تحت الفئات الأساسية ، والمتميزة ، والقديمة مع كل مستوى يأتي مع مستويات فرعية.

عند البدء بالمستوى الأول ، سيتم إرشادك حول اللعبة والخيارات المتاحة لك لاستخدامها واللعب بكل سهولة. تعتبر اللعبة مثيرة للاهتمام وممتعة للغاية ، بالطبع كلما ارتفعت المستويات ، ستصبح اكثر صعبة وقد تحتاج إلى مساعدة من التلميحات المتاحة تحت تصرفك.

تحميل Move The Block للاندرويد


تحميل Move The Block للايفون


6. Jigsaw Puzzles Real


العاب ذكاء للايفون

واحدة من افضل العاب ذكاء للايفون والاندرويد في كل العصور ، اسم اللعبة يكفي لتكون واحدة من أفضل الألغاز بانوراما المجانية على الإنترنت.

تتبع اللعبة العملية البسيطة للانضمام إلى قطع الألغاز وتشكيل صورة واحدة. يوفر لك التطبيق العديد من الخيارات للاختيار من بينها: سواء كانت صوراً متعلقة بالطبيعة أو الحيوانات أو الهوائي أو غير ذلك الكثير ، ويمكنك اختيار الخيارات التي تحبها وترتيب لغز بانوراما.

قبل أن تنتشر القطع ، ستحصل على لمحة صغيرة عن الصورة الكاملة لبدء اللعب. يمكنك عرض الصورة مراراً وتكراراً للحصول على فكرة أفضل.

تحميل Jigsaw Puzzles Real للاندرويد


تحميل Jigsaw Puzzles Real للايفون


7. Skillz


العاب ذكاء للايفون

Skillz هي واحدة من ألعاب الألغاز المحمولة التي تعمل على تنشيط عقلك ، يتيح لك التطبيق تحديد ما إذا كنت تريد أن تلعب كلاعب منفرد أو تلعب لعبة متعددة اللاعبين.

عند الاختيار ، سيكون هناك عدد من المستويات وسيتم نقلك إلى المستوى الأول. للتذكير ، سيتم قفل المستويات الأخرى حتى تمر على المستويات الأولية. وبالتالي ، فإن تخطي المستويات ليس خياراً.

تتضمن المستويات البحث عن رقم أو حرف معين بين نفس الأرقام أو الحروف ، وبالتالي اختبار قوة عقلك وسرعتك.

تحميل Skillz للاندرويد


8. Sudoku


العاب ذكاء للايفون

Sudoku هو لغز آخر كلاسيكي وواحد من أفضل ألعاب الألغاز ، يدور حول ترتيب الأرقام رأسياً وأفقياً.

عدد الأرقام من 1 إلى 9 في شبكة 9 × 9 ، يجب عليك التأكد من أن كل شبكة ليس لديها نفس العدد لجعل Sudoku مثالياً. تتيح لك اللعبة الحصول على تلميحات أو التراجع عن إدخال معين أو محوها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك Sudoku تحديات يومية لمزيد من التحفيز العقلي ، ويتيح لك تغيير مظهر اللعبة ، ويسمح لك بإزالة الإعلانات عن طريق الشراء.

على الرغم من أن اللعبة تبدو صعبة عندما تبدأ تشغيلها ، إلا أنها في النهاية تصبح متعة في اللعب وأسهل بمجرد إنهاء اللعبة.

تحميل Sudoku للاندرويد


تحميل Sudoku للايفون




أحدث أقدم