🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

تحميل افضل 10 برامج لفتح وتحرير ملفات iso مجاناً لنظام الويندوز 2023



 أدى التقدم في التكنولوجيا إلى تقليل استخدام الأقراص المدمجة مع ظهور بدائل أفضل وأكثر ملاءمة فتثبيت ملفات الصور ISO كمحركات افتراضية هو محور هذه الثورة وهي ممارسة حلت محل استخدام الأقراص المادية.

تحميل برنامج iso

تتمثل إحدى مزايا استخدام صور الأقراص في أنها لا تقتصر على المساحة التي يوفرها قرص مضغوط لأنها مخزنة على محرك الأقراص الثابت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بصرف النظر عن ذلك ، فإن تشغيل الصور من نظام التشغيل أسرع وأكثر راحة من الأقراص المادية إلى جانب ذلك ، فإن تثبيت صورة القرص أمر سهل للغاية.

الاصدارات الحديثة من Windows لها وظيفة متكاملة قادرة على فتح ملفات ISO دون الحاجة لبرنامج ومع ذلك ، قد تحتاج في بعض الأحيان إلى استخدام برنامج تابع لجهة خارجية فهناك العديد من المميزات التي تقدمها لك هذه البرامج ، خاصةً إذا كنت تستخدم إصداراً قديم من Windows.

وعندما يتعلق الأمر بنسخ الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD احتياطياً ، يبدو أن إنشاء الصور هو الطريقة الأكثر شيوعاً حيث تقوم تنسيقات ملفات الصور مثل ISO و IMG و BIN بدمج جميع البيانات في ملف واحد ، مما يسهل عملية النقل ومع ذلك ، لفتح ملف ISO يجب عليك استخدام برنامج ISO .

في هذه المقالة ، سنشارك معك أفضل برامج ISO التي يمكنك من خلالها فتح الملفات وتحريرها واستخراجها لنظام التشغيل windows بشكل خاص لكن بعضها يعمل على Mac و Linux.

MagicISO

MagicISO هو برنامج قوي لإنشاء وتحرير واستخراج ملفات الصور على CD / DVD. يمكنه فتح ملفات الصور وإنشاءها وتحريرها واستخراجها من CD / DVD وتحويل تنسيقات BIN إلى تنسيقات ISO والعكس .

MagicISO قادر على إنشاء ملفات صور ISO من قرص DVD / CD-ROM أو أقراص صلبة ، مع معلومات قابلة للتمهيد. يمكنك إضافة وحذف وإعادة تسمية الملفات أو المجلدات مباشرة في ملفات صور القرص المضغوط.

تنزيل برنامج MagicISO


تحميل برنامج power iso

PowerISO من الادوات المجانية الشهيرة و القوية لتحرير وفتح ملفات ISO لصور القرص مع العديد من الميزات الرائعة مثل فتح الملفات نسخها ، انشائها وتعديلها اضافة إلى امكانية ضغطها ، تشفيرها و استخراج ملفات ISO.

نعم عندما يتعلق الأمر باستخدام صور ISO  فإن PowerISO هو الخيار المثالي والمفضل لدى الكثير انه يدعم جميع تنسيقات الصور ISO القياسية مثل BIN و CDI و NRG و DAA. واحدة من الميزات البارزة هي القدرة على إنشاء منصة لمحركات أقراص فلاش يكون هذا مفيداً عند القيام بشيء مثل إنشاء Windows 7 لإزالة قرص Flash باستخدام أداة Windows USB / DVD.

من خلال تحميل برنامج iso هذا يمكنك نسخ ملفات ISO على قرص مضغوط أو قرص DVD أو Blu-Ray. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ ISO Power تحويل جميع تنسيقات ملفات الصور الأخرى التي تدعمها إلى ملف صورة ISO قياسي.

تنزيل برنامج PowerISO


WinCDEmu

WinCDEmu هي أداة مجانية مفتوحة المصدر تتيح لك تنزيل الصور من الأقراص الضوئية ببساطة عن طريق النقر عليها عبر Windows Explorer فإذا كان لديك صورة ISO وترغب في استخدامها دون نسخها على قرص فارغ فإن WinCDEmu هي أسهل طريقة للقيام بذلك.

لا يحتوي WinCDEmu على الكثير من الميزات ، لكنه يوفر كل ما يحتاجه المستخدم يتيح لك تحرير العديد من التنسيقات ISO و CUE و NRG و MDS / MDF و CCD و IMG ويدعم عدداً غير محدود من محركات الأقراص الافتراضية.

تنزيل برنامج WinCDEmu


Daemon Tools

يعد Daemon Tools واحداً من أكثر برامج إنشاء اقراص iso شيوعاً في نظامي التشغيل Windows و Mac حيث يمكن أن يسمح لك بتركيب ما يصل إلى 4 ملفات صور على القرص في وقت واحد ، كما أنه يدعم عدداً كبيراً من تنسيقات الصور ويمكنك استخدامه لإنشاء صورة من قرص مضغوط فعلي ، قرص DVD أو Blu-Ray انه أكثر من مجرد برنامج لتثبيت أقراص الصور.

يتيح لك تشغيل إنشاء وتثبيت الصور من أقراص CD و DVD و HDD. يحتوي على قائمة طويلة من التنسيقات المدعومة ، بما في ذلك ISO و BIN / CUE و CCD.

تنزيل برنامج Daemon Tools


Virtual CloneDrive

مثل أدوات Daemon ، يعد Virtual CloneDrive أيضاً أقدم البرامج وأكثرها استخداماً لتركيب وفتح ملفات ISO. على هذا النحو فإن Virtual CloneDrive سهل الاستخدام للغاية ، ويدعم العديد من تنسيقات ملفات الصور لتركيب قرص افتراضي ويتيح ما يصل إلى 8 محركات أقراص افتراضية في وقت واحد.

تنزيل برنامج Virtual CloneDrive


Furius ISO Mount

Furious ISO mount هي واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام للغاية التي يمكن ان تؤدي وظيفتها دون أي مشاكل. بالإضافة إلى صور ISO، يدعم  تنسيقات الصور الأخرى مثل BIN و EMG و NARG و MEDF.

سهولة الاستخدام هو ما يميز Furius ISO Mount حيث يدعم تركيب الصورة تلقائياً عن طريق السحب والإفلات ، لا يسمح لك هذا باستعادة الصور التي سبق تحريرها بسهولة فحسب ، بل يتيح لك أيضاً إنشاء نقطة تحميل في دليلك الشخصي.

تنزيل برنامج Furius ISO Mount لنظام التشغيل Mac


ImDisk Toolkit

ImDisk Toolkit عبارة عن برنامج ISO مجاني مفتوح المصدر يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows من ميزاته أنه يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات ملفات الصور.

الأمر الممتع في ImDisk Toolkit هو أنه يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تحرير ملفات iso على سبيل المثال يمكنك إنشاء قرص افتراضي في الذاكرة الافتراضية ، وتثبيت الملفات في وضع القراءة فقط ، إلخ. لذلك ، فإن ImDisk Toolkit هو أفضل أداة ISO يمكنك استخدامها الآن.

تنزيل برنامج ImDisk Toolkit


Gizmo Drive

Gizmo Drive هو أفضل وابسط برنامج iso يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. وأفضل ما في Gizmo Drive هو أنه يمكن تحميل جميع أنواع ملفات الصور تقريباً مثل IMG و BIN و CUE و ISO و NRG ، الخ الأكثر إثارة للاهتمام ، يمكن أيضاً استخدام Gizmo Drive لإنشاء صور لمحركات الأقراص الصلبة المحمية بكلمة مرور.

تنزيل برنامج Gizmo Drive


gBurner Virtual Drive

gBurner Virtual Drive هو برنامج يستخدم بشكل رئيسي لإنشاء وإدارة محركات الأقراص المضغوطة / أقراص DVD الافتراضية. هذا يعني أنه يمكن أيضاً استخدام gBurner Virtual Drive لإدارة ملفات ISO وإنشاء أقراص مضغوطة وأقراص DVD وأقراص Blu-ray.

تنزيل برنامج gBurner Virtual Drive


ISODisk

ISODisk هو أفضل برنامج ISO مجاني لنظام التشغيل Windows 10 والذي يمكن استخدامه لإنشاء محرك أقراص CD / DVD افتراضي. ومع ذلك ، بخلاف جميع برامج تحرير ISO الأخرى ، يمكن لـ ISODisk إنشاء مايصل إلى 20 محرك أقراص ظاهري.

يدعم ISODisk مجموعة واسعة من تنسيقات ملفات الصور ، بما في ذلك ISO و IMG و BIN و NRG و CDI و DAA ، إلخ. من الممكن أيضاً استخدام ISODisk لإنشاء ملف صور ISO. لذلك ، تعد ISODisk أفضل برنامج ISO مجاني يمكنك استخدامه اليوم.

تنزيل برنامج ISODisk




أحدث أقدم