🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج عرض الصور للكمبيوتر Windows 10 لعام 2023



 برنامج عارض الصور 10 Windows الجديد لايخلو من المشاكل فواحدة من الامور المزعجة بعض الشيء انه يستغرق وقتاً طويلاً في تحميل الصور ، علاوة على ذلك لايمكنه التعامل مع العديد من تنسيقات الصور مثل PSD وغيرها ، ناهيك عن الميزات الاخرى المفقودة إذا ماقارناه مع برامج عرض الصور التابعة لجهة خارجية.

افضل 7 برامج عرض الصور لـ Windows 10 لعام 2020

بشكل عام ، هناك بدائل أفضل بكثير تتفوق على عارض صور Microsoft مع العديد من ادوات التحرير المدمجة وعرض الشرائح ، والفلاتر ، تصحيح الالوان وغيرها الكثير ...

في هذه المقالة سنسلط الضوء على افضل 7 برامج عارض الصور لويندوز 10 والتي يمكن استخدامها مجاناً دون اي قيود.

1. HoneyView


افضل 7 برامج عرض الصور لـ Windows 10 لعام 2020

HoneyView يعتبر افضل برنامج عارض الصور لويندوز 10 سهل الاستخدام وهو مشابه تقريباً لبرنامج Windows Photos Viewer في الوظائف والميزات ومع ذلك ، فإنه يدعم تنسيقات صور إضافية مثل PNG و GIF وما إلى ذلك.

يسمح لك برنامج عرض الصور هذا بتدوير الصور وإجراء تغيير الحجم الأساسي معها ، ويمكن إجراء عمليات التحرير عن طريق إرفاق رابط إما بالفوتوشوب أو الرسام كما يمكنك وضع إشارة على الصور للمراجع المستقبلية.

يدعم البرنامج العديد من تنسيقات الصور ومنها : JPG و PNG و GIF و BMP و PSD.

تحميل برنامج عرض الصور:
HoneyView


2. ImageGlass


ImageGlass برنامج عارض الصور ذو واجهة مستخدم حديثة وسهل الاستخدام مقارنة مع برامج عارض الصور للكمبيوتر.

يتيح لك ImageGlass عرض شرائح لجميع الصور المحفوظة في مجلد ما ، شيء بسيط ومفيد للغاية ولكنه لا يزال غير موجود في Windows Photo ، يمكنك ربط برامج تحرير الصور المختلفة بتنسيقات ملفات مختلفة.

على سبيل المثال ، يمكن ربط ملفات PSD بفوتوشوب ، لذلك في كل مرة يتم اختيار فيها تحرير PSD ، سيتم فتحه في Photoshop فقط. وهو يدعم تقريباً كل أنواع الملفات المشهورة.

يدعم مستعرض الصور ويندوز هذا حوالي 80 تنسيق بما في ذلك : JPG و GIF و BMP و TIFF و WEBP.

تحميل برنامج عرض الصور:
ImageGlass


3. IrfanView


افضل 7 برامج عرض الصور للكمبيوتر Windows 10 لعام 2020

IrfanView افضل برنامج عارض الصور لويندوز 10 مشهور جداً ومجاني ، خفيف جداً ويدعم الكثير من تنسيقات ملفات الصور بما في ذلك صور RAW - له مساحة تخزين تبلغ 2 ميجا بايت فقط.

بصرف النظر عن عرض الصور ، فإنه يحتوي أيضاً على بعض الأدوات الإضافية مثل دعم OCR "قراءة النص على صورة" وامكانية تصديرها إلى تنسيق قابل للتحرير ، يمكنك أيضاً تلوين الصور الصحيحة وإضافة علامة مائية وبعض المرشحات المختلفة مع دعم أكثر من 50  مكوناً إضافياً

يدعم تنسيقات الصور :  BMP و GIF و JPEG و JP2 و JPM و PNG و TIFF و RAW و ECW و EMF و FSH و ICO و PCX و PBM و PDF و PGM و PPM و TGA و Flash و Ogg.

تحميل برنامج عرض الصور:
IrfanView


4. XnView


افضل 7 برامج عرض الصور للكمبيوتر Windows 10 لعام 2020

برنامج عارض الصور XnView برنامج قوي ويدعم لغات متعددة - كان مدعوماً فقط لأنطمة Unix ليصبح الاَن برنامج عارض الصور ويندوز 10 ، إنه ليس مجرد عارض صور بل منظم ومحرر صور أيضاً.

XnView يدعم أكثر من 500 من تنسيقات الصور بالأضافة إلى بعض تنسيقات الصوت والفيديو ايضاً ، كما أنه يدعم البرمجة النصية لإعادة تسمية مجموعة من الملفات في امتداد واحد ، علاوة على ذلك يمكنك استخدام أدوات التحرير الأساسية لاقتصاص التأثيرات وتغيير حجمها وتدويرها وإضافة مجموعة منها. يمكنك تحرير الصور النقطية أيضًا وهي ميزة نادرة في برامج معرض الصور ويندوز 10.

من التنسيقات المدعومة : JPG و BMP و GIF و PNG و TIFF و 500+ اخرين.

تحميل برنامج عرض الصور:
XnView


5. ACDSee Ultimate


ACDSee Ultimate معرض الصور ويندوز 10 مليء بالميزات والافضل من ذلك انه يمكنك عرض الصور من داخل ملف مضغوط دون استخراجها ، ويسمح لك بضبط التعرض والألوان والتباين في الصورة وامكانية إزالة العين الحمراء بنقرة زر.

التنسيقات المدعومة : JPG و PNG و BMP و GIF و PSD.

الاصدار المجاني من البرنامج فقط تجربة لمدة 30 يوماً ، النسخة المدفوعة تكلف حوالي 110 دولار.

تحميل برنامج عرض الصور:
ACDSee Ultimate


6. 123 Photo Viewer


افضل 7 برامج عرض الصور للكمبيوتر Windows 10 لعام 2020

123 Photo Viewer أفضل برنامج عارض الصور ويندوز 10 مع دعم OneDrive وواجهة مستخدم سهلة التنقل مع الكثير من المرشحات والتأثيرات للتحرير الأساسي ودعم لإعادة تسمية الصور وتغيير التنسيق.

التنسيقات المدعومة : JPEG ، GIF ، PNG ، WEBP ، إلخ.

تحميل برنامج عرض الصور:
123 Photo Viewer


7. FastStone Image Viewer


FastStone برنامج عارض الصور للكمبيوتر خفيف مع دعم لغات متعددة ، لديه خيار عرض الشرائح مع العديد من تأثيرات الانتقال الجذابة ، ودعم تكوين الشاشات المتعددة والذي سيكون مفيداً إذا كنت تعمل مع عدد كبير من الصور.

برنامج عرض الصور هذا يدعم إعادة تسمية الصور وتحويلها دفعة واحدة حيث يحتوي على محول صور مدمج معه ، كما يمكن ايضاً تشغيله من خلال محرك أقراص محمول.

التنسيقات المدعومة : BMP و JPEG و JPEG 2000 و GIF و PNG و PCX و TIFF و WMF و ICO و TGA) و RAW.

تحميل برنامج عرض الصور:
FastStone




أحدث أقدم