🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أقوى 7 برامج المونتاج الاحترافية | مجانية بدون علامة مائية لعام 2023




1. OpenShot


أقوى 7 برامج المونتاج الاحترافية | مجانية بدون علامة مائية لعام 2020

إذا كنت بدأت للتو كمحرر فيديو ، فإن OpenShot افضل برنامج مونتاج فيديو المثالي لك ، إنه من برامج المونتاج المجانية وهو مفتوح المصدر ، يحتوي على كل الميزات الأساسية بما في ذلك القطع ودمج الفيديو وتعديل الصوت وتدوير الفيديو وغير ذلك الكثير.

يمكنك أيضاً إضافة صور متحركة ثلاثية الأبعاد وأنواع مختلفة من الانتقالات وأيضاً عدد من تأثيرات الفيديو الاحترافية - حتى لو كنت جديداً في تحرير الفيديو ، فإن برنامج مونتاج الفيديو هذا سهل الاستخدام يحتوي على واجهة واضحة تحدد الوظائف والميزات بوضوح.

بشكل عام يعد OpenShot افضل برنامج مونتاج يمكنك استخدامه بسهولة إذا كنت تبحث عن أداة إبداعية ومجانية ومفتوحة المصدر.

يدعم أنظمة التشغيل : Windows و Mac و Linux

تحميل برنامج OpenShot


2. VideoPad



VideoPad برنامج مونتاج فيديو قادر على تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك التي يمكنك التألق بها على مواقع التواصل الاجتماعي وهو برنامج مونتاج بسيط.

باستخدام VideoPad يمكنك إضافة الكثير من التأثيرات على الفيديو الخاص بك بما في ذلك تصحيح الألوان ، وتغيير السرعة ، وتغيير التدوير ، يمكنك إضافة تأثيرات انتقال أو صوت أو نص إلى الفيديو الخاص بك لجعله احترافي للغاية.

هناك الكثير من الوظائف في VideoPas وقد تشعر بالارتباك في الاستخدام الاول لك ومع ذلك ، بعد مدة قصيرة من الاستخدام ، ستعتاد على جميع وظائفه تقريباً.

يدعم أنظمة التشغيل: Windows ، Mac ، iPhone ، iPad

تحميل برنامج VideoPad


3. VSDC Video Editor



VSDC من برامج مونتاج الفيديو التي توفر لك سهولة الاستخدام مع جميع أدوات التحرير الأساسية التي قد تحتاجها لتحرير الفيديو بكل احترافية.

يتميز بالعديد من التأثيرات و الانتقالات وتشتمل الميزات الأخرى شريط أدوات غني على نطاق واسع يتيح لك إجراء تعديلات الأبعاد والمحاذاة ، قص ودمج ملفات الفيديو وتطبيق المؤثرات الصوتية والمرئية واستخدام المرشحات وتصحيح الصور وإنشاء عروض شرائح وإضافة تأثيرات صوتية مناسبة ، ايضاً يمكنك استخدام مفتاح Chroma متعدد الألوان وإعدادات المعلمات المتقدمة لمنح مقطع الفيديو الخاص بك مظهراً احترافياً وهو دعم جميع تنسيقات الفيديو والصوت الشائعة.

تحميل برنامج VSDC


4. Icecream Video Editor


أقوى 7 برامج المونتاج الاحترافية | مجانية بدون علامة مائية لعام 2020

Icecream من افضل برامج المونتاج الجديدة والمجانية - تصميمه المريح يجعل من السهل التعامل معه من قبل المبتدئين ، اي حتى إذا لم تكن لديك أي خبرة في تحرير الفيديو ، يوفر لك افضل برنامج للمونتاج هذا جميع الميزات والوظائف الاساسية التي تتيح لك إنشاء مشروع جيد بشكل مدهش.

تتوفر ميزات مثل تخصيص أو إضافة أو تغيير وظائف الصوت والفيديو والنص في محرر الفيديو هذا. يمكنك تخصيص أبعاد الفيديو الخاص بك باستخدام ثلاثة إعدادات مسبقة ، بما في ذلك الوضع الأفقي وهو أمر مفيد للغاية.

يحتوي برنامج مونتاج الفيديوهات Icecream أيضاً على عدد من المرشحات مثل Black and White و Sepia و Vintage و Blur ، وما إلى ذلك. للحصول على لمسة عصرية ، تعد المرشحات الجديدة بما في ذلك عزل الألوان والبيكسلات وفن البوب ​​مفيدة للغاية.

إنه أحد أفضل برامج تعديل الفيديو إذا كنت لا ترغب في تعلم الكثير من المهارات ولكنك لا تزال تتوق إلى مشروع إبداعي.

يدعم نظام التشغيل: Windows 10, 8

تحميل برنامج Icecream


5. Apple iMovie


أقوى 7 برامج المونتاج الاحترافية | مجانية بدون علامة مائية لعام 2020

Apple iMovie هو ثاني أفضل برنامج لتعديل الفيديو للايفون و Mac بعد Final Cut Pro ، انه برنامج لتحرير الفيديو مجاناً يحتوي على جميع الميزات المهمة التي يبحث عنها المستخدم في أفضل برامج تعديل الفيديو ، بما في ذلك المسارات المتعددة وتراكبات الرسومات وتصحيح الألوان والكثير غير ذلك.

يأتي iMovie بعدد من الملفات النصية المتحركة والملفات النصية التي يمكنك استخدامها لتحسين تجربة سرد القصص ، للأسف لا يمكنك تحريك موضع هذه النصوص المتحركة ولا يمكنك تخصيصها أيضاً.

يأتي Apple iMovie مع اثنين من المسارات التي يمكنك استخدامها للخلط في شاشتك الخضراء ، الرسوم المتحركة ، وما إلى ذلك ، يمكنك أيضاً تغيير سرعة الفيديو الخاص بك وإضافة العديد من الانتقالات الاحترافية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يدعم أنظمة التشغيل: macOS ، iOS ، iPadOS

تحميل برنامج Apple iMovie


6. Davinci Resolve


أقوى 7 برامج المونتاج الاحترافية | مجانية بدون علامة مائية لعام 2020

Davinci Resolve هو برنامج مونتاج احترافي يتيح لك تحرير الفيديوهات وإنشاء الرسوم المتحركة ومزج الصوت وإضافة VFX إلى الفيديو بكل سهولة ودون استخدام أي تطبيق إضافي.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إنشاء رسم متحرك وإضافته إلى الجدول الزمني الخاص بك في Adobe Premiere Pro ، فسيتعين عليك التبديل إلى Adobe After Effects. في Davinci Resolve يمكنك القيام بكل ذلك دون مغادرة البرنامج.

تدعم النسخة المجانية جميع الوظائف الاساسية تقريباً ، ويمكنك بسهولة إجراء تصحيح الألوان ، الصوت بعد الإنتاج ، وأكثر من ذلك بكثير ، قد تبدو واجهة المستخدم الخاصة بمحرر الفيديو المجاني شاقة في البداية ، ولكن من السهل جداً التعود عليها.

يتم استخدام النسخة المدفوعة من Davinci Resolve في أفلام هوليوود وتتميز بتصنيف ألوان HDR وإزالة الضوضاء وتتبع الكاميرا ثلاثية الأبعاد وما إلى ذلك ، يدعم إصدار الاستوديو أيضاً ذكاء اصطناعي مدمج يمكنك من خلاله الاستفادة لمهام مثل التعرف على الوجه ، إزالة الكائن ، والعديد من المهام الأخرى ذات عبء العمل العالي.

ومع ذلك ، فإن الإصدار المجاني من Davinci Resolve هو الأفضل للحصول عليه إذا كنت تبدأ كمحرر فيديو ، إذا كنت مهتماً بالنسخة المدفوعة من برنامج تحرير الفيديو هذا ، فعندئذ يمكنك الحصول على الترخيص الكامل مقابل 300 دولار.

يدعم أنظمة التشغيل: Windows ، Mac ، Linux

تحميل برنامج Davinci Resolve


7. Shotcut



يعد Shotcut من افضل برامج مونتاج مجانية ، وهو أداة رائعة لأي شخص من الهواة ويريد أولاً أن يتعلم أساسيات تحرير الفيديو ، إنه خفيف الحجم وسهل الاستخدام.

Shotcut يدعم المئات من تنسيقات الصوت والفيديو وبرامج الترميز ، بالإضافة إلى المخططات الزمنية متعددة التنسيقات ، ودرجات الدقة ومعدلات الإطارات داخل المشروع ، ويحتوي على لوحات متعددة ، بما في ذلك خصائص الوسائط التفصيلية ، والملفات الأخيرة مع البحث ، وقائمة التشغيل مع عرض الصور المصغرة ، ولوحة التصفية ، وعرض السجل ، ولوحة التشفير ، وقائمة انتظار المهام ، وهو يدعم أيضاً السحب والإسقاط من مدير الملفات والكثير من الخصائص الاخرى.

بشكل عام يتيح لك Shotcut القيام بجميع التخصيصات المهمة لمقاطع الفيديو الخاصة بك ، من الانتاقالات إلى التأثيرات ، امكانية التحكم في سرعة الفيديو ، ضبط معدل البت أثناء التصدير ، إلخ.

يدعم أنظمة التشغيل: Windows ، Mac ، Linux

تحميل برنامج Shotcut




أحدث أقدم