🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 بدائل فوتوشوب مجانية لعام 2023



 افضل بديل مجاني للفوتوشوب

إذا كنت بحاجة إلى إجراء بعض التعديلات على صورك ، لكنك لا ترغب في استخدام فوتوشوب ، فأنت محظوظ لأن هناك العديد من بدائل فوتوشوب المجانية الرائعة سواء كنت ترغب في تصميم الشعارات أو تحرير الصور الفوتوغرافية.


GIMP

افضل بديل مجاني للفوتوشوب

افضل بديل مجاني للفوتوشوب GIMP برنامج تحرير ومعالجة الصور مفتوح المصدر له شعبية كبيرة منذ سنوات عديدة والى الاَن.

يوفر GIMP مجموعة واسعة من الأدوات المشابهة للفوتوشوب بعدة طرق ، وهو خيار رائع إذا كنت تبحث عن محرر صور بدون تكلفة ، تختلف الواجهة إلى حد ما عن برنامج فوتوشوب.

تتوفر مجموعة كاملة من الأدوات هنا - كل شيء اعتدت عليه في متناول اليد ، بما في ذلك أدوات القص وتصحيح الألوان والاستنساخ والاختيار والتحسين.

عمل الفريق الذي يشرف على التطوير بجد لضمان التوافق مع جميع تنسيقات الملفات الشائعة دون أي مشاكل على الإطلاق ، ستجد أيضًا مدير ملفات مدمج معه والذي يشبه جداً Adobe's Bridge.

بشكل عام ، يعد هذا خيارا مثالياً لـ افضل بديل مجاني للفوتوشوب.

نظام التشغيل: Linux و Windows و Mac
السعر: Free



Affinity Photo

أفضل 7 بدائل لبرنامج الفوتوشوب لتحرير الصور باحترافية

برنامج بديل فوتوشوب يستهدف المصورين والمصممين المحترفين بشكل مباشر ، وعلى الرغم من أنه أرخص بكثير من فوتوشوب (بدون اشتراك) ،  يتمتع بالكثير من الخصائص الشبيهة جداً بالفوتوشوب إلا أن العديد من المستخدمين يفضلونه على برنامج الفوتوشوب، وهو البديل الأكثر منافسة معه.

يوفر لك سرعة كبيرة في العمل و عدد أقل من الأعطال والتراجع غير المحدود ، ولكن في الحقيقة ، قد يعتمد مقدار الأداء المحسن الذي ستحصل عليه على الجهاز الذي تستخدمه حيث تم تصميمه خصيصًا للاستفادة من أحدث التقنيات رباعية النواة . 

متوفر لأنظمة iPad و Mac و Windows ، إذا كنت تبحث عن افضل بديل للفوتوشوب ، فمن المؤكد أن Affinity Photo هو الخيار الافضل لك.

نظام التشغيل: Windows , Mac , iPad.
السعر: 49.99 دولار يتم الدفع لمرة واحدة.

أفضل 7 بدائل لبرنامج الفوتوشوب لتحرير الصور باحترافية

بفضل التقدم المستمر في تكنولوجيا الويب ، لا تحتاج في الكثير من الاحيان إلى تطبيق منفصل للقيام  بعمل ما.

Photopea بديل الفوتوشوب اون لاين يمكنك من التعديل على الصور اونلاين وهو أحدث محرر صور يستند إلى المستعرض يمكنه التعامل مع جزء كبير من سير عملك مصمم ليكون محررًا متقدمًا مزودًا بأدوات احترافية.

Photopea من بدائل فوتوشوب مجانية الذي يتميز بمعظم الأدوات التي ستحتاجها لعمل الصور اليومي ، يدعم معظم تنسيقات الملفات القياسية مثل JPG و PNG و RAW ، وسيقبل ملفات Sketch و GIMP وحتى Photoshop PSD.

يدعم Photopea الطبقات ، ويتيح لك استخدام أوضاع مختلفة للمزج ويتميز بمجموعة من أدوات التحديد ، من المستطيلات القياسية إلى اللاسو المغناطيسي و ادوات التحديد السريع.

على الرغم من أنه لا يقدم نوعًا من الميزات المتقدمة التي تتوقعها في Photoshop CC ، إلا أنه لا يزال يمتلك الكثير من الخصائص التي تمكنك من التعديل على الصور باحترافية . ومع ذلك ، إذا كنت لا تحب الإعلانات ، فهناك أيضًا خيار الاشتراك في إصدار متميز يتخلص منها ويمنحك مستويات إضافية اكثر احترافية.

نظام التشغيل: متصفح - اونلاين.
السعر: Free.

Sketch

أفضل 7 بدائل لبرنامج الفوتوشوب لتحرير الصور باحترافية

يعد Sketch تطبيقًا احترافياً لتحرير الصور و التعديل عليها وهو برنامج بديل فوتوشوب يتضمن أدوات مشابهة جداً لأدوات فوتوشوب ، أحدث صدى هائلاً داخل مجتمع التصميم ومصممي الويب بشكل خاص. 

عمل فريق التطوير على جعله اكثر سرعة ومرونة ،  حيث يدعم التكبير اللانهائي والأشكال المتجهية التي تعتبر مثالية لقرارات متعددة ، يمكنك إنشاء رسم جديد من الأشكال البدائية أو بدء رسم جديد باستخدام أداة Vector أو Pencil.

يحتوي بديل فوتوشوب هذا على واجهة مستخدم بسيطة مبهجة مع العديد من الميزات المشابهة لميزات Photoshop و Illustrator ، بما في ذلك الطبقات والتدرجات و منتقي الألوان وإعدادات والانماط.

يمكنك ايضاً استخدام مكونات Sketch والتي هي منشئة مسبقاً.

نظام التشغيل: Mac.
السعر: Free تجربة 30 يوم.

Pixelmator Pro

أفضل 7 بدائل لبرنامج الفوتوشوب لتحرير الصور باحترافية

Pixelmator Pro برنامج بديل فوتوشوب  مصمم لجعل أقوى أدوات تحرير الصور الاحترافية في متناول الجميع ، مع مجموعة شاملة من الأدوات الذكية لتحرير الصور ومعالجتها، وإنشاء تصميمات رسومية ، ورسم ، ورسومات متجهة ، وإضافة تأثيرات مذهلة.

Pixelmator Pro قوي وسهل الاستخدام. يتميز بواجهة نافذة فردية أنيقة ومبسطة ، وهو يضع كل التركيز على الصور التي تقوم بتحريرها ، بدلاً من التركيز على ما يحيط بها ، كما يتيح لك تحرير الألوان في صورك بأي طريقة تريدها ، تتميز كل عملية ضبط بجودة ألوان خلابة بفضل تقنيات معالجة الصور المتقدمة التي تقضي على عناصر التحصيل وتحسين الوضوح.

بفضل أدواته الذكية لنقل الطبقات وتغيير حجمها وترتيبها ، فإن Pixelmator Pro يجعل من السهل للغاية وضع كل كائن في تركيبتك في المكان الذي تريده بالضبط و بفضل محرك الطلاء المتطور المدعوم من تقنية الرسوميات Metal 2 ، أصبحت اللوحة سريعة الاستجابة وسائلة وطبيعية بشكل مذهل.

يأتي Pixelmator Pro مع مجموعة من التأثيرات متعددة الاستخدامات التي يمكنك مزجها والجمع بينها لتطوير أي تأثيرات فنية أو خاصة يمكنك تخيلها.

تم تصميم بديل Photoshop هذا خصيصًا للاستخدام على جهاز Mac ، وهو يدعم ميزات مثل علامات التبويب ، وضع ملء الشاشة وعرض الانقسام.

نظام التشغيل: Mac.
السعر: Free تجربة 30 يوم.
سعر شراء النسخة بالكامل : 39.99 دولار.

Paint.net

أفضل 7 بدائل لبرنامج الفوتوشوب لتحرير الصور باحترافية

Paint.NET ضمن قائمة أفضل بدائل الفوتوشوب ايضاً هو برنامج تحرير الصور لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، يتميز بواجهة مستخدم بديهية ومبتكرة مع دعم للطبقات والتراجع غير المحدود والمؤثرات الخاصة ومجموعة واسعة من الأدوات المفيدة والقوية.

يتميز بمجموعة جيدة من أدوات التحديد ودعم الطبقات والتعديلات مثل المنحنيات والسطوع / التباين بالاضافة الى مجموعة كبيرة من المؤثرات الرائعة.

تم توجيهه بواسطة Microsoft ، ويتم صيانته وتطويره الآن بواسطة Rick Brewster. تم تطويره أصلاً كبديل مجاني لبرنامج Microsoft Paint الذي يأتي مع Windows ، وقد تطور ليصبح أداة محرر صور قوية تنافس برامج تحرير الصور الرقمية الأخرى مثل Adobe Photoshop.

بالنسبة لتحرير الصور، يعتبر Paint.net بديلاً ممتازاً لـ Photoshop

نظام التشغيل: Windows.
السعر: Free.



SumoPaint

أفضل 7 بدائل لبرنامج الفوتوشوب لتحرير الصور باحترافية

بديل فوتوشوب ذو قدرة عالية على معالجة الصور ، جميع الميزات القياسية التي تتوقعها موجودة إنه خفيف وسريع التحميل ، والنسخة المجانية قابلة للاستخدام اونلاين او بالتحميل ، هناك أيضًا إصدار Pro مدفوع الثمن.

يتم تضمين مجموعة قياسية من الأدوات والتعديلات التي تتوقعها، يمكنك استخدام الفرش والأقلام والأشكال والنص والاستنساخ والتدرجات وغيرها بسرعة من شريط الأدوات العائم esque.

كما يتيح أيضًا فتح المستندات المحفوظة من محرك الأقراص الثابتة ، مما يجعل SumoPaint خيارًا قابلاً للتطبيق تمامًا للتعديل والتحرير.

نظام التشغيل: متصفح - اونلاين يتطلب Adobe Flash.
السعر: Free.



أحدث أقدم