🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

تحميل برنامج جيمب GIMP 2023 لتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر مجاناً



تحميل برنامج جيمب GIMP 2018 لتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر مجاناً

يعد برنامج GIMP ثاني افضل البرامج بعد الفوتوشوب في تحرير الصور ودمجها وتعديلها بمختلف الصيغ والأحجام فهو مجاني وفعال  لا تحتاج لدفع أي رسوم لكي تقوم بإستخدامه على عكس الفوتوشوب فهو برنامج مدفوع ، وقد كان احد اسباب شهرة برنامج GIMP انه مجاني ولايحتوي على اي عمليات شراء .

يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة يمكن لاي شخص التكيف معها مهما كان مستواه واسلوبه في العمل ، كما انه يحتوي على العديد من الخصائص القوية والمميزات الرائعة التي تجعله في منافسة بين البرامج الاخرى اذ ان الكثير من المصممين  ومحترفي تحرير الصور يستخدمونه في إضافة التأثيرات وتعديل الالوان والرسومات بشكل رائع ومميز حيث يحتوي على مزايا وادوات مهمة لايمكن الاستغناء عنها في  تعديل و معالجة الصور لتصبح بالشكل المطلوب.

تحميل برنامج جيمب GIMP 2018 لتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر مجاناً

تم اطلاق البرنامج في عام 1995 على يد سبنسر كيمبل وبيتر ماتيس  وقد تم تطويره من قبل شركة لينوكس  Linux ،  ومنذ ذلك الحين وهو يحتفظ بشهرته القوية وانتشاره الواسع وتحديثاته المستمرة حتى الاًن لتقديم افضل اداء . وهناك العديد من المستخدمين يفضلونه على الفوتوشوب كبديل له بشكل مجاني 

يمكنك من خلاله تجميع مجموعة من الصور المختلفة ودمجها في صورة واحدة بشكل رائع وجذاب كما يوفر لك امكانية إزالة أي من الأشياء الغير مرغوب فيها الموجودة في الصورة  مثل الرتوش وغيرها  الموجودة في الصور .

برنامج Gimp بسيط وسهل الإستخدام خفيف ولا يتطلب مساحة رام كبيرة  ولا يؤثر على أداء الجهاز أو سرعته اذ يعمل GIMP من خلال مجموعة من الادوات العديدة التي تمكنك من تعديل الالوان وقص وصقل حواف الصور التي تتوفر بجميع ادوات البرنامج اثناء تعديلك على الصور ومايميز البرنامج اكثر انه يمكنك اضافة العديد من الفرش والادوات المخصصة للرسم وتعديل الالوان ، ويدعم البرنامج مجموعة كبيرة من الإمتدادات الخاصة بالصور مثل png, mng, tiff, psd, pdf, gif, pcx, bmp وغيرها ..

مميزات برنامج GIMP

1 - الحجم :


يتميز Gimp بحجم صغير جدا مقارنة بالفوتوشوب فحجمه لايتعدى 200MB وحجم الفوتوشوب اكبر من  1GB.

2 - تحرير الصور : 

يتوفر Gimp على الادوات الاساسية لتعديل وتحرير الصور بشكل احترافي وبجودة عالية الوضوح ، ايضا تمكنك الادوات التي يوفرها من الرسم بدقة عالية وبشكل مرن وبما انه في منافسة بين البرامج الاخرى فأنه يحتوي على ادوات لمعالجة الصور تميزه عن غيره ولا تتوفر حتى في الفوتوشوب اذ انها تعتبر اساسية وضرورية لكل مصمم.

3 - إمكانية فتح ملفات PSD :

برنامج GIMP يمكنك من تشغيل ملفاات الـ PSD والتعديل عليها اما برنامج الفوتوشوب لايمكنه فتح ملفات الـ XCF .

4 - دعم اللغة :

برنامج Gimp يدعم كافة اللغات بمافيها اللغة العربية

5 - متطلبات تشغيل :

Gimp لايتطلب اي مواصفات لتشغيله على الجهاز فهو سريع و صغير الحجم ويعمل بأقل المواصفات مقارنة بالفوتوشوب الذي بتطلب حاسوب ذو مواصفات واداء جدا عالية لكي يعمل بالشكل المطلوب .

6 - انظمة التشغيل :

يدعم برنامج "Gimp" مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل التي تعمل بها أجهزة المستخدمين فهو يدعم أنظمة الويندوز بأكملها كما يتوفر نسخ أخرى مناسبة  تعمل على نظام اللينكس وماك .

معلومات حول برنامج GIMP


  • اسم البرنامج : GIMP
  • الإصدار : 2.8.22
  • اللغة : العربية , الانجليزية
  • حجم الملف : 200MB
  • المطوّر : gimp
  • نظام التشغيل : Windows . Linux . Mac







أحدث أقدم