🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 25 موقع لتحميل مؤثرات صوتية و موسيقى مجانية بدون حقوق الملكية 2024



 تعد الموسيقى والمؤثرات الصوتية عامل اساسي في الفيديوهات والاعمال المرئية اكانت مؤثرات طبيعية او حتى صناعية فهي تضيف للعمل لمسة التشويق والاثارة وخاصة للاعمال السينمائية، فبالتأكيد لايمكننا ان نتخيل الافلام بدون تلك المؤثرات الصوتية التي تزيدنا من الحماس والتشويق .

مؤثرات صوتية

بعيداً عن مشاهدة الافلام والاعمال السينمائية ، فهناك من يحتاج لهذه المؤثرات الصوتية او الموسيقى المجانية كثيراً والتي يهدف بها ان تكون خالية من حقوق الملكية ، وهم صناع المحتوى من الـ YouTubers فمنهم من يعمل في الموشن جرافيك Motion Graphic ، او الوثائقيات ، الشروحات التعليمية ، المونتاج ، الرسوم المتحركة ، جميعهم بحاجة لهذه المؤثرات او الموسيقى الخلفية لامحالة فهي تساعدهم كثيراً في توضيح الافكار ولفت الانتباه لشيئ معين الى امورً كثيرة .


هناك العديد من المواقع عبر الانترنت التي تتيح لك تنزيل المؤثرات الصوتية والموسيقى ، ومع ذلك لا يمكن لجميعها أن تقدم لك الجودة المطلوبة او التحميل مجاناً.

 لذا ..في هذه المقالة اضع يديك قائمة مميزة من افضل المواقع التي تتيح لك تحميل الموسيقى و الـ مؤثرات الصوتية بجميع انواعها اكانت مؤثرات صوتية انفوجرافيك ، مؤثرات صوتية طبيعية ، مؤثرات صوتية للحركة ، مؤثرات صوتية للموشن جرافيك ، مؤثرات صوتية بشرية ، مؤثرات صوتية حماسية ، او  اصوات الحيوانات ، اصوات الالات ، اصوات الاجواء والطبيعة ....إلخ 

جميع هذه المواقع مجانية تماماً و تقدم لك الاصوات خالية من حقوق الملكية ، الا ان البعض منها يحذرك بعدم استعمال او نشر هذه الاصوات بشكل منفرد بل يجب ان تكون في مشاريعك ممزوجة بالاصوات الاخرى .

1. +SoundEffects

واحد من اشهر المواقع المتخصصة في انتاج المؤثرات الصوتية المجانية الخالية من حقوق الطبع ، يتم إنتاجها بواسطة فريق من المحترفين بموجب ترخيص مجاني وهي بمثابة قاعدة بيانات تعاونية ضخمة من المقتطفات الصوتية وتتضمن مؤثرات صوتية للحركة ، مؤثرات صوتية انفوجرافيك ، مؤثرات صوتية بشرية والعديد من التسجيلات ، والتنسيقات ، فستجد به اكثر من 6,000 مؤثر صوتي .

موقع SoundGator يقدم لك العديد من المؤثرات الصوتية الاستماع اليها وتنزيلها ، تتضمن أصواتا مميزة وفريدة منها : الأصوات الخلفية ، الآلات والأدوات الميكانيكية ،  الأجهزة ، البنادق والانفجارات ،  أصوات الاتصالات ، أصوات الهاتف ، الة الكتابة ، أصوات النار والثلج والمطر والماء، أبواب، الأجهزة المنزلية وغيرها الكثير ..

في ZapSplat ، ستتمكن من الوصول إلى الآلاف من المؤثرات الصوتية الاحترافية في فئات مختلفة مثل الطبيعة ، والكرتون ، والرعب ، وما إلى ذلك ، يتم تحديث مكتبتها أسبوعيًا حتى تحصل على أصوات جديدة وحديثة .

تقدم Freesound عدد هائل من تحميل مؤثرات صوتية والتسجيلات من مختلف إنتاجات Hollywood ، يبلغ عمر الموقع أكثر من 10 سنوات، يمكنك البحث عن أي صوت أو تأثير باستخدام الكلمات الرئيسية والبحث عن تصنيفاتها لتحديد جودتها قبل تنزيلها.

موقع SoundJay المجاني يحتوي على عدد كبير من المؤثرات الصوتية و المقطوعات الموسيقية و الموسيقى التصويرية المرتبة في فئات ذات جودة عالية تبلغ 16.1 كيلو هرتز أو 48 كيلو هرتز ، كما انها خالية من حقوق الملكية ويمكنك استخدامها فيما تشاء .

يوفر لك SoundBible مقاطع ومؤثرات صوتية للتحميل مجاناً بتنسيق wav أو mp3 ، خالية من حقوق الطبع والنشر ، يمكنك استخدامها  في الألعاب و الأفلام و للمونتاج بشكل عام ، يحتوي الموقع على الآلاف من مقاطع الصوت مثل أصوات الالعاب  ، أصوات الطيور ، أصوات الصراخ ، أصوات الدي جي ،  أصوات الرعد ، أصوات الحيوانات ، أصوات الإنسان ، أصوات الحفلات ، أصوات الآلات ، أصوات الطبيعة ،  أصوات الرياح ، أصوات مضحكة ، أصوات التنبيه ، أصوات الضحك ، أصوات الرعب والكثير ..
99Sounds يعرض لك هذا الموقع مجموعة كبيرة من الاصوات التي انتجها مصممي الصوت المتخصصين والفنيون ، فهو مكان الموهوبين في صناعة المؤثرات الصوتية من جميع أنحاء العالم حيث يشاركون اعمالهم هنا ، والذي يمكنك تنزيلها مجاناً ودون حقوق الملكية.

يوفر لك freeSFX أكثر من 4500 من الـ مؤثرات الصوتية المجانية حيث يمكنك استخدامها في أي إنتاج بصري في الأفلام والبرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية والبرامج الإذاعية كذلك في الألعاب أو التطبيقات ، للإنتاج السينمائي والتلفزيوني .

لايسمح لك الموقع بـ استخدام الأصوات لوحدها ؛ بل يجب دمج الاصوات في عناصر صوتية أو مرئية أخرى في مشروعك.

GameSounds يمنحك الاستماع وتحميل مجموعة من المؤثرات الصوتية و الموسيقى  والأصوات الخالية من حقوق الملكية ، والتي تناسب الألعاب ويمكن استخدامها تجاريًا بشكل مجاني تماماً .

يوفر لك هذا الموقع العديد من الـ مؤثرات الصوتية عالية الجودة ، يمكنك استخدامها في مشاريعك حيث تتناسب مع جميع مجالاتك مثل الـ موشن جرافيك او للانفوجرافيك وغيرها الكثير ، حيث يحتوي على اكثر من 10,000 مؤثر صوتي يمكنك التحميل منه بشكل مجاني تماماً ، وخالية من الحقوق .

موقع PlayOnLoop يحتوي على مؤثرات صوتية عالية الجودة ، يمكن استخدامها كخلفية لمقاطع فيديو YouTube أو مقاطع الأفلام ذات التأثير ، فهي مثالية لأي اعمال ابداعية ،وتتناسب مع جميع مجالات صانعي المحتوى ، موسيقى مجانية على مستوى العالم يمكنك اكتشاف الكثير من التأثيرات المدهشة بمختلف النكهات العالمية والآلات الموسيقية ، خالية من حقوق الطبع والنشر .

SampleSwap يقدم لك مجموعة 7 غيغابايت من الأصوات و الـمؤثرات الصوتية ذات جودة احترافية في الكثير من الفئات يمكنك تحميلها باستخدام برنامج Internet Download Manager .

13. Pond5

يعتبر أحد أفضل الموارد لمنشئي المحتوى حيث يتضمن أكثر من 100 ألف مؤثر صوتي للتحميل مجاناً خالية من الحقوق ،  بما في ذلك كل شيء بدءًا من النتائج السينمائية وحتى موسيقى البوب ​​الديناميكية وما الى ذلك، يمنحك اضافة تأثيرًا صوتيًا قويًا على مشروعك .

14. Soungle

Soungle هو محرك بحث يمتلك قاعدة بيانات هائلة خاصة بالاصوات الخالية من الحقوق ، ستجد العديد من المؤثرات الصوتية هنا بمساعدة الكلمات الأساسية .

ستجد فيه الكثير من المؤثرات الصوتية عالية الجودة ، وتشمل هذه الأصوات الحيوانية ، الأصوات الإلكترونية ، أصوات الرعب والاصوات السينمائية ، ولكنه ليس مجاني .

16. PacDV

تقوم PacDV بإنتاج أصوات وموسيقى مميزة خالية من الحقوق لصانعي الأفلام الوثائقية ومطوري الوسائط المتعددة ، البرامج التلفزيونية و والإعلانات التجارية والألعاب يمكنك تنزيل اي مقطع صوتي مجانا .

يوفر لك Flash Kit الآلاف من الأصوات بتنسيقات MP3 و FLASHTRAK. ويتيح التنقل بسرعة إلى الأصوات الصحيحة من فئات عدة مثل الأجواء والأشخاص وما إلى ذلك..

مع TalkingWav ستجد الآلاف من ملفات الصوت ، الـ تأثيرات الصوتية و الموسيقى المجانية بتنسيق MP3  موسيقى الكرتون ، والكوميديا ​​،و أصوات wav الى نغمات الهاتف المحمول جميعها مجانية ومتاحة للتحميل بسهولة لكنها لاتتوفر على المعاينة .

FindSounds هو محرك بحث مجاني خاص بالاصوات والمؤثرات الصوتية عالية الدقة .

موقع اَخر ضمن قائمتنا يقدم لك اصوات ونغمات مجانية خالية من الحقوق منها الموسيقى التصويرية وبعض المؤثرات تقدر بـ 70,000 مقطع صوتي .

موقع حصري للتأثيرات الصوتية الهادئة ، توفر Nature Sounds مقاطع صوتية في الغالب تشير إلى الطبيعة ، مثل أصوات المطر ، أصوات العاصفة والرعد ، إلخ...

22. get-sounds.com

يوفر لك هذا الموقع المئات من المؤثرات الصوتية في فئات مثل الرياضة ، والطبيعة والكرتون ، الحيوانات ..إلخ...

23. SoundsCrate

SoundsCrate موقع مميز يقدم لك مجموعة واسعة من المقاطع الموسيقية الإبداعية والبصرية الخاصة ، السينمائية ، الرعب وغيرها الكثير ...

24. soundeffectsplus

ايضاً كسابقه من المواقع يحتوي على أكثر من 1,000 مؤثر صوتي مجاني تم إنتاجه بواسطة فريق من محترفي صناعة الاصوات ، يمكنك تحميل اي مقطع صوتي بأمان واستخدامه في مشاريعك .

25. musopen

يوفر لك موقع musopen عدد هائل من المؤثرات الصوتية الخالية من حقوق الطبع ، التي يمكنك تحميلها بشكل مجاني 




أحدث أقدم