🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 10 بدائل خرائط جوجل Google Maps لعام 2023



 يمكن أن توفر خرائط Google أحيانًا معلومات غير كاملة أو غير دقيقة ، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تكون إمكانية الوصول صعبة في بعض الأحيان لأنها تعتمد غالباً على تنزيل وعرض صور أكبر.

أفضل 10 بدائل خرائط جوجل Google Maps لعام 2020

قد يؤدي هذا إلى بطء التحميل أو عدم التحميل إذا كان هناك اتصال بالإنترنت ضعيف. في بعض الأحيان ، يفشل أيضاً في التحميل على المتصفحات بشكل صحيح إذا كان المستخدم لا يعمل على أحدث إصدار من متصفح الانترنت.

لذلك ، يمكن أن تشكل عدة قيود ثانوية حاجز طريق في بعض الأحيان ، مما قد يؤثر على المستخدمين للبحث عن أفضل الخرائط وخدمات الملاحة الأخرى.

دعونا نلقي نظرة في هذه المقالة عن أفضل 10 بدائل خرائط جوجل Google Maps لعام 2020 والتي يمكنك استخدامها مجاناً على هاتفك الاندرويد.


1. Bing Maps


Bing Maps

خرائط Bing خدمة خرائط الويب عبر الإنترنت من Microsoft مدعومة بإطار عمل خرائط Bing وتم إطلاقها في الأصل باسم MSN Virtual Earth ، يمكن لخدمة الخرائط عبر الإنترنت هذه أن تقدم لك الكثير بصرف النظر عن عرض خرائط الشوارع في أنماط عرض متعددة.

تعد خرائط Bing بالتأكيد أفضل بديل لخرائط Google حيث يمكن أن تصبح إحساسك بالاتجاه أثناء المشي والقيادة. يمكن أن توفر تحديثات حركة المرور أيضاً ومع ميزة ClearFlow المثيرة للإعجاب يمكنها توقع أنماط حركة المرور يتم تمكينها أيضاً مع ميزة مشاركة الموقع وميزة تضمين الخريطة.

زيارة Bing Maps


2. Here WeGo


Here WeGo

Here WeGo خدمة خرائط مجانية أخرى ممتازة من Here Technologies والتي تدير خدمات رسم الخرائط وبيانات الموقع للأفراد وكذلك الشركات ، تلتقط خدمة خرائط الويب هذه معلومات الموقع وتبيعها أو ترخصها لشركات مثل Amazon.com و BMW و Oracle وغيرها.

يوفر لك عدداً لا يحصى من الميزات للتنقل السهل في الشوارع كما يتيح لك التطبيق حجز سيارات الأجرة ، ويوفر معلومات حول النقل العام بما في ذلك الأسعار وتحديثات حركة المرور الحية.

زيارة Here WeGo


3. MapQuest


MapQuest

MapQuest أفضل بديل لخرائط Google بواسطة Verizon Media وكان أول خدمة رسم خرائط تجارية في العالم ، يستخدم صور الأقمار الصناعية لبعض الوقت ولكنه أزالها لاحقاً بسبب بعض القيود التي تفرضها شروط وأحكام AOL.

يستخدم MapQuest حالياً خدمات TomTom لنظام رسم الخرائط الخاص به مع معلومات على مستوى الشارع وإرشادات التنقل.

كما يوفر تطبيقاً مجانياً للهواتف المحمولة لنظامي التشغيل Android و iOS ، وممكن ببحث POI والملاحة الموجهة بالصوت ، وتحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي ، وما إلى ذلك ، يكمن USP لهذه الخدمة في ميزة بحث POI التي يمكنها توجيه شخص ما مباشرةً إلى مدخل الوجهة ، بدلاً من التوجيه إلى عنوان الشارع حيث توجد الوجهة.

زيارة MapQuest


4.  OsmAnd


OsmAnd

أنشأ ستيف كواست خدمة رسم الخرائط هذه في الغالب للمملكة المتحدة. يتم استخدام بيانات الخرائط من مصادر خارجية ثم يتم إتاحتها بموجب ترخيص قاعدة البيانات المفتوحة. Facebook و OsmAnd و MapQuest Open و Craigslist هم عدد قليل من العملاء المشهورين لـ OSM.

OsmAnd هو تطبيق خرائط بدون نت لنظام Android والذي يسحب البيانات من قاعدة بيانات موقع OpenStreetMap. يوفر الملاحة الصوتية والمرئية بمساعدة GPS.

تعرض ميزة الخريطة النقاط المهمة وتساعد في العثور على الأماكن في وضع عدم الاتصال. تعد الخرائط الملاحية والمكونات الإضافية لخريطة OsmAnd من بين عروضها البارزة الأخرى.

زيارة OsmAnd


5. Waze


Waze

Waze برنامج ملاحة GPS مملوك لشركة Google. يجمع أوقات السفر التي يقدمها المستخدم وتفاصيل المسار وتنزيل معلومات الموقع من شبكة الهاتف المحمول.

من خلال Waze ستتعرف على ازدحام المركبات على الطرق جنباً إلى جنب مع حواجز الطرق وحوادث الطرق في الوقت الفعلي. 

زيارة Waze


6. Maps.me


Maps.me

Maps.me بديل رائع لخرائط Google في وضع عدم الاتصال يوفر لك إرشادات التنقل للقيادة والمشي وركوب الدراجات ، ما يجعل Maps.me أكثر إثارة للاهتمام هو أنه يمكن أن يساعدك في التخطيط لرحلاتك مع أدلة السفر الجاهزة اضافة إلى خاصية POI القريبة مثل المطاعم وأجهزة الصراف الآلي ووسائل النقل العام وما إلى ذلك.

يمكنك أيضاً مشاركة موقعك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية ويتيح لك وضع إشارة مرجعية على المواقع وتوفير تحديثات في الوقت المناسب لاختناقات المرور في 36 دولة.

زيارة Maps.me


7. Pocket Earth


Pocket Earth

Pocket Earth تطبيق ملاحة حصري لنظام iOS يسحب البيانات من OpenStreetMap لمساعدة المستخدم على التنقل بسلاسة حول العالم ويمكن تنزيل ميزة الخريطة غير المتصلة بالإنترنت بسهولة. 

زيارة Pocket Earth


8. Navmii


Navmii

من خلال الخرائط عالية الدقة والملاحة الموجهة بالصوت وتحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي ، يعد Navmii بديلاً أكثر كفاءة لخرائط Google. 

مع وجود قاعدة مستخدمين تبلغ 26 مليون مستخدم ، يمكن لخدمة الخرائط هذه توفير تحديثات حركة المرور الحية ، ونقاط الاهتمام وأكثر من ذلك بكثير بمساعدة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وحده ولا يعتمد على الإنترنت.

تم تضمين التطبيق أيضاً مع Google Street View بصرف النظر عن هذا ، فإنه يوفر خدماته بالتعاون مع TripAdvisor و Foursquare و What3words.

زيارة Navmii


9. TomTom



TomTom

يعتبر TomTom بلا شك أفضل بديل لخرائط Google لأنه يقدم ثلاثة أنواع من المنتجات ، وهي الخرائط والخدمات المتصلة وأنظمة الملاحة.

يوفر العديد من نماذج الملاحة مع واجهة طيران. وهي في الغالب أنظمة تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). كما يوفر تحديثات حركة المرور في الوقت الحقيقي.

زيارة TomTom


10. CoPilot


سواء كنت سائق أو تقود سيارتك الخاصة ، برنامج خرائط CoPilot ممتاز في التنقل. إنه بالفعل مساعدك وبديل مثالي لخرائط Google.

يمكن أن تقدم خدمة خرائط عبر الإنترنت في 3 مسارات ويمكن أن يستمر في إرشادك على الطريق الصحيح حتى عندما تفقد الشبكة على هاتفك بمساعدة الخرائط غير المتصلة بالإنترنت من الدرجة الأوتوماتيكية. 

كما أن لديه مسارات واتجاهات مصممة خصيصاً للقوافل وبيوت متنقلة بناءً على حجم سيارتك.

زيارة CoPilot



أحدث أقدم