🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج لتنظيف وتسريع الكمبيوتر ويندوز 2023



 مع مرور الوقت وكلما زاد استخدامنا للنظام ، كلما زادت الملفات غير المرغوب فيها ومع ازدياد عدد الملفات الموجودة على محرك الأقراص الثابت ، كلما استغرق وقتاً أطول للوصول والتعامل مع الملفات ، نتيجة هذا كله ؛ نظام بطيء مع العديد من القضايا الأخرى مثل تعطل النظام المتكرر وحتى فشل بدء التشغيل.

أفضل 7 برامج لتنظيف وتسريع الكمبيوتر ويندوز 2020

هذا أمر شائع في جميع أنواع الأجهزة وعبر جميع الأنظمة الأساسية ، فإذا كنت ترغب في التخلص من الملفات غير المرغوب فيها من الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك استخدام احدى برامج تنظيف الكمبيوتر والتي تساعدك على إزالة جميع انواع الملفات غيرها المرغوب فيها كالملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، ملفات تعريف الارتباط ، محتويات التخزين ، ملفات السجلات ، سجلات الأحداث وغيرها الكثير من الملفات والبرامج غير الضرورية التي تسبب بطئ نظامك واعطال مفاجئة غير معروفة ، 

ونظراً لهذا كله فإن التخلص من هذه الملفات أمر ضروري لابد منه للتمتع بنظام سلس وخالِ من المشاكل.

الاَن إذا كنت تتساءل عن البرنامج المراد تثبيته على جهازك الكمبيوتر للتخلص من الملفات غير مرغوب فيها ، فيما يلي سنشارك معك أفضل 7 برامج لتنظيف وتسريع الكمبيوتر ويندوز 10.


1. CCleaner


برنامج تنظيف الكمبيوتر CCleaner

CCleaner من البرامج الرائعة  في تنظيف الكمبيوتر والتخلص من الملفات الزائدة يقدر عدد مرات تحميله مايقارب 3 مليار.

يساعد برنامج تنظيف الكمبيوتر هذا على تنظيف جميع أشكال الملفات  ومنها الملفات المؤقتة ، محتويات الحافظة ، ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، ملفات تعريف الارتباط ، محتويات التخزين ، ملفات السجلات ، سجلات الأحداث ، ذاكرة التخزين المؤقت لـ DNS ، أجزاء القرص ، إلخ

كما يسهل تعطيل البامج غير المرغوب فيها ويؤمن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الضارة وانه يعمل في الخلفية بصمت دون التأثير على ذاكرة الرام او المعالج.

تحميل CCleaner


2. Ashampoo WinOptimizer




Ashampoo WinOptimizer برنامج تنظيف الكمبيوتر قوي يعمل على تسريع وتنظيف الكمبيوتر الخاص بك إلى جانب حذف الملفات غير المرغوب فيها وملفات تعريف الارتباط للمتصفح وإدخالات التسجيل المعطلة بنقرة واحدة ، كما يوفر لك وصفاً تفصيلياً للمشكلات التي تحدث في نظامك مع اقتراحات حول كيفية حل هذه المشكلات.

قم بتعطيل الخدمات غير المرغوب فيها وعزز أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أقصى حد مع حماية خصوصيتك وتخصيص Windows لاحتياجاتك بأداء ثابت ونظام آمن وحلاً لجميع المشكلات المتعلقة بأداء جهازك الكمبيوتر.

تحميل Ashampoo WinOptimizer


3. Clean Master


برنامج تنظيف الكمبيوتر Clean Master

Clean Master برنامج تنظيف الكمبيوتر من الملفات الزائدة وغير المرغوب فيها ، مجاني يلبي جميع الاحتياجات ويساعدك على تفريغ مساحة تخزين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحسين سرعته واَدائه.

مع برنامج تنظيف الكمبيوتر هذا ستتمكن من إيقاف برامج بدء التشغيل غير الضرورية ، وتسريع وقت التمهيد ، وتحسين إعدادات النظام والشبكة بذكاء وبنقرة واحدة ، كما يعمل على إزالة سجلات التصفح الخطرة لديك باستخدام ميزة مكافحة التتبع.

اضافة إلى دعم  المسح الضوئي وإصلاح جميع مشاكل تعريفات الكمبيوتر ، ايضاً إصلاح مخاطر الخصوصية وحظر الوصول غير المرغوب فيه.

تحميل Clean Master

4. Advanced SystemCare 13 Free


برنامج تنظيف الكمبيوتر Advanced SystemCare 13 Free



Advanced SystemCare افضل برنامج تنظيف الكمبيوتر - مجاني مع واجهة قابلة للتخصيص ، يساعدك على تنظيف الكمبيوتر الخاص بك وإزالة جميع الملفات الغير مرغوب فيها والتخلص من الملفات المؤقتة بنقرة واحدة فقط.

كما أنه قادر على إزالة آثار الخصوصية والتهديدات المحتملة الأخرى عبر الإنترنت وتحسين النظام لديك من خلال تحرير ذاكرة الوصول العشوائي ، بنقرة واحدة يمكن اكتشاف وإزالة أكثر من 26 نوع من الملفات غير المرغوب فيها ، مثل سجلات النظام والملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت لتحرير مساحة أكبر على القرص. 

احدى مميزات برنامج تنظيف الكمبيوتر هذا Internet Booster التي تمكنك من زيادة سرعة الإنترنت عبر الاستفادة من الحد الأقصى لعرض النطاق الترددي للشبكة بنقرة واحدة .

هناك الكثير الميزات التي ستكتشفها بنفسك فور استخدامك لـ Advanced SystemCare 13 Free والتي تقدم لك الحلول الشاملة لتعزيز وتسريع نظام الكمبيوتر لديك.

تحميل SystemCare


5. Iolo System Mechanic


برنامج تنظيف الكمبيوتر Iolo System Mechanic

Iolo System Mechanic تنظيف الكمبيوتر من الملفات عبر برنامج Iolo System Mechanic والذي يمكنك من التخلص من العديد من الملفات غير المرغوب فيها في جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows - بخلاف إزالة الملفات المؤقتة ، فإنه يزيل أيضاً إعدادات الإنترنت الخفية ذات الأداء الضعيف لـ Windows ويعمل أيضاً على تحسين أداء الألعاب.

من وظائفه انه يعمل على حذف الملفات غير المرغوب فيها والتطبيقات غير المستخدمة ، ايضاً يحظر bloatware وإعدادات التشغيل التلقائي غير الضرورية وينظف ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

بالاضافة إلى مجموعة أدوات تعمل على تحسين سرعة بدء التشغيل بشكل كبير وإزالة آثار نشاط المتصفح لديك.

تحميل Iolo System Mechanic


6. Total PC Cleaner


برنامج تنظيف الكمبيوتر  Total PC Cleaner

من البرامج المجانية والرائعة التي تعمل على تنظيف الكمبيوتر من الملفات والبرامج غيرها المرغوب فيها ، انه منتج من Microsoft اي انه سيكون مناسباً تماماً لنظام Windows الخاص بك أكثر من اي برنامج اَخر.

تحميل Total PC Cleaner


7. Glary Disk Cleaner


برنامج تنظيف الكمبيوتر Glary Disk Cleaner

Glary Disk Cleaner برنامج تنظيف الكمبيوتر رائع مناسب لجميع المستخدمين ذو بواجهة بديهية وسهلة الاستخدام ، يعمل بسرعة على مسح نظامك بحثاً عن الملفات المؤقتة وبرامج bloatware بمساعدة نواة المسح السريع الاحترافية ، ويساعدك على التخلص من جميع انواع الملفات غير المرغوب فيها تقريباً.

يوفر لك خيارات مخصصة لإزالة الملفات المؤقتة مع امكانية استبعاد الملفات من عملية الإزالة ، لا يؤثر ابداً على الملفات الضرورية أثناء عملية إزالة الملفات غير المرغوب فيها ويعرض لك سجل التنظيف معلومات كاملة حول الملفات التي تمت إزالتها.

تحميل Glary Disk Cleaner




أحدث أقدم