🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 7 برامج إدارة الملفات للكمبيوتر Windows 10 | بدائل Windows File Explorer



أفضل 7 برامج إدارة الملفات للكمبيوتر Windows 10

يمكن أن يقوم Windows File Explorer بفك ضغط الملفات Zip ، ISO ، مما يقلل الحاجة إلى تطبيقات مخصصة لنفس الوظيفة ، وفي الآونة الأخيرة عملت Microsoft على إعداد سمة داكنة لـ File Explorer وطرأت عليه العديد من التحسينات - ولكن حتى مع وجود كل هذه الأشياء فإن File Explorer ليس هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى نظام الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك دائماً استخدام موجه الأوامر للتحكم بالملفات إضافة إلى ذلك ، هناك تطبيقات أخرى مختلفة لإدارة ملفات Windows يمكنك استخدامها بديلاً لـ Windows File Explorer ، لذلك قمنا بهذه المقالة بجمع أفضل البرامج التي يمكنك من خلالها إدارة الملفات على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 مع ميزاتها المختلفة وماتقدمه لك من سرعة وسهولة في التصفح والتحكم بالملفات.

1- FreeCommander


أفضل 7 برامج إدارة الملفات للكمبيوتر Windows 10

FreeCommander مدير الملفات للكمبيوتر - مجاني لاستخدام لنظام التشغيل Windows ، يتمتع بواجهة مزدوج لعرض مجلدين مختلفين في نفس الوقت ، مما يسهل نسخ أو نقل الملفات ، يمكنك أيضاً إضافة علامات تبويب المجلد لمزيد من الراحة أثناء تصفح ملفاتك.

يوفر لك FreeCommander مجموعة متنوعة من الميزات ، بما في ذلك القدرة على تقسيم الملفات ودمجها ، وإنشاء والتحقق من أرشيفات المجموع الاختباري وملفات zip وإعادة تسمية الدفعات ، وأداة مقارنة الملفات ، وتقطيع الملفات ، وغيرها الكثير.

بخلاف الملفات والمجلدات المحلية الخاصة بك ، يمكن لبديل مستكشف Windows هذا أيضاً فتح محركات أقراص الشبكة. ولكن لا يوجد دعم للخدمات السحابية ، ولا حتى OneDrive. بشكل عام ، إذا كنت لا تهتم بالمظهر المرئي ، فقد يكون FreeCommader بديلاً لمستكشف الملفات الأصلي في Windows.

تحميل FreeCommander


2- ++ Explorer


أفضل 7 برامج إدارة الملفات للكمبيوتر Windows 10

++ Explorer انه برنامج file explorer للكمبيوتر مجاني ومفتوح المصدر لنظام Windows ، من بين الميزات المتنوعة التي يقدمها لك ++ Explorer يشتمل على علامات تبويب المجلدات المشابهة ، وتكامل OneDrive ، والجزء المزدوج لتصفح ملفاتك بشكل أكثر كفاءة. يمكن أن تكون علامات التبويب مرجعية ويمكنك أيضا حفظ قائمة الدليل.

عبر واجهة المستخدم القابلة للتخصيص ستتمكن من استخدام جميع عمليات الملفات الأساسية في المستعرض بما في ذلك التصفية والفرز والتنقل والميزات المتقدمة مثل دمج الملفات وتقسيمها ، ستتمكن ايضاً من تغيير تاريخ الملفات وسماتها.

++ Explorer يوفر واجهة أنظف بكثير من FreeCommander ، إذا كان هذا ما تريده. وهو يدعم كلاً من Windows 32 بت و 64 بت وليس عليك أن تتحمل أي تثبيت لأن برنامج Windows File Manager متاح فقط كبرنامج محمول.

تحميل ++ Explorer


3- Q-dir


أفضل 7 برامج إدارة الملفات للكمبيوتر Windows 10

في حين أن العديد من بدائل Windows File Explorer تتباهى بواجهتها ثنائية الجزء التي تساعد الأشخاص على إدارة الملفات بسهولة ، فإن Q-dir يقدم شيئاً أكثر.

ينصب التركيز الأساسي لمدير الملفات هذا على التعامل مع مجلدات متعددة في نفس الوقت فيمكنك التحكم في 4 واجهات ليس اثنين.

يمكنك تغيير عدد الأجزاء وترتيبها رأسياً وأفقياً واكثر من ذلك بكثير ، علاوة على ذلك يمكنك حفظ ترتيب معين في ملف حتى تتمكن من متابعة عملك على بعض أجهزة الكمبيوتر الأخرى ، أو حفظ الحالة إذا كنت بحاجة إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بك.

تحميل Q-dir


4- Files&Folders Lite


أفضل 7 برامج إدارة الملفات للكمبيوتر Windows 10

تم تصميم مدير الملفات هذا لنظام التشغيل Windows 10 - يوفر لك واجهة مستخدم أنيقة ونظيفة وسهلة الاستخدام للوصول إلى الملفات والمجلدات من خلال جزء التنقل القابل للتوسيع الموجود على الجانب الأيسر.

يدعم برنامج file explorer هذا بروتوكول FTP وخدمات التخزين السحابي OneDrive و Dropbox و Google Drive ، علاوة على ذلك لا يحتاج إلى تطبيق منفصل لفتح الصور ومقاطع الفيديو كما انه يدعم ضغط وفك ضغط الملفات ، وفتح أرشيفات المجلد في العديد من التنسيقات.

من حيث التخصيص ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من السمات او تكوينه باستخدام سمة النظام كما يوفر لك خياراً لتعيين خلفية مخصصة من مجموعة صور من اختيارك أو جلب خلفية من Bing تتغير تلقائياً.

تحميل Files&Folders Lite


5- File Browser


أفضل 7 برامج إدارة الملفات للكمبيوتر Windows 10

ربما يكون هذا هو أبسط برنامج يمكنك العثور عليه بين برامج إدارة الملفات للكمبيوتر على الكمبيوتر في هذه القائمة ، دون إضافة العديد من الميزات التي لا يحتاجها الأشخاص فإنها تفعل ما تفعله ، وتساعد الأشخاص على تصفح الملفات والمجلدات بكل سلاسة.

يأتي File Browser مع عمليات الملفات الأساسية ويدعم زر مشاركة Windows 10 ، مما يتيح للمستخدمين إرسال ملفاتهم بالبريد الإلكتروني مباشرة ومشاركتها مع أجهزة الكمبيوتر الأخرى التي تعمل بنظام Windows باستخدام  المشاركة القريبة .

يمكنك ايضاً الاختيار من بين مجموعة من السمات المتاحة أو استخدام السمة الافتراضية للنظام ، كما يتيح لك فتح مجلدات متعددة في علامات تبويب مختلفة لتسهيل تعدد المهام وهو يدعم ميزة السحب و الافلات للملفات بسهولة بين علامات التبويب.

تحميل File Browser


6- Metro Commander


برنامج ادارة الكمبيوتر

برنامج إدارة الملفات للكمبيوتر Metro Commander يحتوي على نفس واجهة المستخدم الرسومية لمعظمم برامج إدارة الملفات مع نفس الميزات تقريباً بما في ذلك أداة ضغط واستخراج الملفات المدمجة ، والسمات ، ودعم محركات الأقراص السحابية و FTP ، إلخ.

يتميز Metro Commander مع عرض مزدوج ، مما يتيح لك إدارة ملفاتك بسهولة أكبر وكفاءة حيث يكون ذلك مفيداً جداً خصوصاً عند التعامل مع الكثير من الأشياء وتحتاج إلى نقل عدة مرات في مجلدات مختلفة أو نسخها أو إعادة تسميتها أو حذفها.


تحميل Metro Commander


7- UWP File Explorer


برنامج ادارة الكمبيوتر

ليس لدى مستكشف ملفات UWP الكثير ليقدمه ، خاصة عند مقارنته ببرنامج File Explorer. ومع ذلك ، يمكنك بسهولة استعراض الملفات والمجلدات الخاصة بك.

يتضمن البرنامج جميع الخيارات الأساسية من نسخ / اللصق ، الحذف ، الفرز وما إلى ذلك ، إحدى الميزات المفيدة هي زر المشاركة الذي تجده في العديد من الأماكن الأخرى في Windows 10 حيث يمكنك استخدام ميزة " المشاركة القريبة " لنقل الملفات لاسلكياً.

تحميل UWP File Explorer




أحدث أقدم