🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 5 برامج للتحكم بالكمبيوتر باستخدام الاندرويد 2023



 أفضل 5 تطبيقات للتحكم بالكمبيوتر باستخدام هاتفك الاندرويد

تطبيقات Android التي يمكنها التحكم في أجهزتك الأخرى عبر شبكة Wifi أو Bluetooth أو من أي مكان عبر الإنترنت تكون مفيدة للإدارة عن بُعد. والأفضل من ذلك كله ، أن بعضها يوفر إمكانيات مشاركة الشاشة للحصول على تحكم كامل في واجهة المستخدم الرسومية لسطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.

في هذه المقالة سنتكلم عن أفضل 5 تطبيقات للتحكم بالكمبيوتر باستخدام هاتفك الاندرويد.

KiwiMote


أفضل 5 تطبيقات للتحكم بالكمبيوتر باستخدام هاتفك الاندرويد

KiwiMote برنامج التحكم عن بعد للاندرويد 
عبر شبكة WiFi ، يجب تثبيت KiwiMote على الكمبيوتر ويتطلب تثبيت Java ايضاً في نظامك. الخادم خفيف ، فقط حوالي 2 ميغابايت. أيضاً برنامج الخادم محمول ويعمل على Windows و Mac و Linux.

يتطلب برنامج التحكم عن بعد للاندرويد 
KiwiMote أن يكون هاتفك وجهاز الكمبيوتر متصلاً بشبكة WiFi أو نقطة الاتصال نفسها ، الاتصال سهل الإعداد ويمكنك استخدام هاتفك لمسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على سطح المكتب. بدلاً من ذلك يمكنك أيضاَ إدخال IP و Port و PIN فريد لأنشاء الاتصال بين الكمبيوتر والهاتف.

يوفر هذا البرنامج التحكم عن بعد بجهاز الكمبيوتر مع ميزات أساسية مثل لوحة المفاتيح والماوس ولوحة الألعاب ، علاوة على ذلك فإنه يتميز بسهولة استخدام واجهات العديد من تطبيقات سطح المكتب الشهيرة ، مثل Adobe PDF Reader و GOM Player و KM Player و Pot Player و VLC Media Player و Windows Media Player و Windows Photo Viewer والعديد من التطبيقات الأخرى.

تحميل KiwiMote للويندوز


تحميل KiwiMote للاندرويد


TeamViewer



Teamviewer افضل برنامج التحكم عن بعد للاندرويد 
الذي باستخدامه يمكنك التحكم في الكمبيوتر من خلال الهاتف الذي يعمل بنظام Android او التحكم بجهاز كمبيوتر اَخر يعمل بنظام Windows او Linux او macOS.

الشيء الرائع في Teamviewer هو أنه لا يتطلب منك أن تكون على نفس شبكة WiFi أو الشبكة المحلية. لذلك ، يمكنك التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاركة الشاشة من أي مكان عبر الإنترنت.

عند تثبيت الخادم ، يوفر لك رقم تعريف فريد. أدخل هذا الرقم على جهاز Android الخاص بك ، ثم يمكنك تشغيله إما في وضع التحكم أو وضع نقل الملفات.

لا داعي للقلق بشأن الوصول غير المصرح به لأن برنامج Teamviewer يستخدم 256 بت لتشفير الجلسة و 2048 بت RSA Key Exchange. يمكنك أيضاً قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد أو إعادة تشغيله.

لديه إمكانات عالية في مشاركة الشاشة في الوقت الفعلي ويوفر اتصالاً قوياً وسريع الاستجابة كما يمكن لبرنامج Teamviewer تسهيل نقل البيانات ثنائية الاتجاه بين أجهزتك ، وأنه قادر على نقل الصوت والفيديو عالي الوضوح.

تحميل TeamViewer لكافة الاجهزة


Unified Remote



التحكم في الكمبيوتر عن بعد عن طريق برنامج Unified Remote - يستخدم هذا البرنامج تقنية Bluetooth أو WiFi للتحكم عن بُعد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويأتي محمّل مسبقاً بدعم لأكثر من 90 برنامجاً شهيراً.

يدعم Unified Remote ميزة Wake-on-LAN التي يمكنك استخدامها لتنبيه الكمبيوتر عن بُعد ، حتى أنه يسمح لك بالتحكم في Raspberry Pi و Arduino Yun. تشمل الميزات المفيدة الأخرى مدير الملفات ، النسخ المتطابق للشاشة ، التحكم في مشغل الوسائط ، والوظائف الأساسية ، مثل لوحة المفاتيح والماوس مع دعم اللمس المتعدد.

تتيح لك ميزة "التحكم عن بعد العائمة" التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى أثناء استخدام التطبيقات الأخرى ، ولكنها متوفرة فقط في النسخة المدفوعة حيث تشمل ميزات الإصدار المدفوع أجهزة التحكم عن بُعد المخصصة ، ودعم الأداة ، والأوامر الصوتية وعدة وظائف اخرى.

تحميل Unified Remote للويندوز


تحميل Unified Remote للاندرويد


PC Remote



PC Remote التحكم في الكمبيوتر عن بعد من Android عبر نظام التشغيل Windows / 7/8/10 ويمكن استخدامه في التحكم بالكمبيوتر عن طريق الاندرويد بالبلوتوث ، انه سهل الاستخدام ويدعم العديد من الميزات.

تتوفر جميع الميزات المفيدة مثل الماوس ولوحة المفاتيح اضافة إلى ميزة "سطح المكتب البعيد" ، والذي يسمح لك بمشاهدة شاشة سطح المكتب في الوقت الفعلي والتحكم فيها من خلال اللمس المتعدد.

يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو دون أي تأخير باستخدام هذه الميزة ، على الرغم من أنه لا يمكنك تشغيل الصوت عن بُعد.

يحتوي PC Remote على خادم FTP يحمل في ثناياه عوامل يسمى "كبل البيانات" ، والذي يمكنك من خلاله الوصول إلى الملفات على هاتفك الذكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكنك أيضاً عرض جميع محركات الأقراص والملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتح أي محتوى من جهاز Android الخاص بك.

واحدة من أكثر الميزات إثارة للاهتمام في هذا البرنامج هو أنه يحتوي على أكثر من 30 لعبة تعزية كلاسيكية يمكنك تشغيلها على سطح المكتب الخاص بك بنقرة واحدة ، واللعب باستخدام جهاز التحكم في اللعبة.

تحميل PC Remote للويندوز


تحميل PC Remote للاندرويد


Chrome Remote Desktop



يتيح لك Chrome Remote Desktop من Google عرض الكمبيوتر الخاص بك والتحكم فيه من أي مكان عن بُعد باستخدام هاتفك أو أي كمبيوتر آخر. بالطبع ، يجب أن يكون لديك حساب Google لاستخدام ميزات المشاركة عن بُعد.

يسمح سطح المكتب البعيد من Chrome بمشاركة الشاشة الحية ، وهو سريع الاستجابة. يمكنك استخدام جهاز Android الخاص بك مثل الماوس أو يمكنك أيضاً التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال استجابة اللمس.

أحد أسباب التوصية بهذه الاداة المجانية للتحكم عن بعد هو عملية الإعداد السهلة وواجهة المستخدم الجيدة ، حيث تحتاج إلى تثبيت تطبيق Chrome Remote Desktop من جوجل بلاي ومن ثم تنزيل ملحق سطح المكتب البعيد لمتصفح Chrome.

تحميل Chrome Remote Desktop للويندوز


تحميل Chrome Remote Desktop للاندرويد




أحدث أقدم