🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google لعام 2023



بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

البعض يتساءل لماذا جوجل افضل محرك بحث ؟ ... ليس هناك شك في أن Google هي واحدة من أفضل محركات البحث الموجودة في العالم فحصتها السوقية تبلغ 90٪ مقارنة مع محركات البحث الاخرى ، ناهيك على انه اسرع محرك بحث إضافة إلى انه محرك بحث فيديو وصور قوي ، إلى جانب العديد من المنتجات التي يقدمها مثل gmail ، وتطبيقات google ، وخرائط google ، و google earth مع استخدامه لخوارزميات قوية وذكية وتوفر الذكاء الاصطناعي التي تقدم تجربة سلسة وشخصية للمستخدمين وغير ذلك الكثير..

كل هذا يجعله أفضل محرك بحث لايمكن مقارنته مع محركات البحث الاخرى الموجودة على الانترنت ، ومع ذلك هناك العديد من محركات البحث بخلاف Google لديها الكثير لتقدمه فمنها الذي يتعلق بالخصوصية والاَخر غني بالميزات المفيدة.

لذلك إذا كنت تبحث عن محركات بحث جيدة على قدم المساواة ، فإليك في هذه المقالة قائمة بأفضل محركات البحث البديلة لـ Google.

Bing بديل جوجل


بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

Microsoft Bing هو ثاني أكثر محركات البحث شيوعاً وهو افضل محرك بحث عربي بعد محرك البحث Google ، حيث حصل على مكانة جيدة في السوق عبر الإنترنت. إنه محرك بحث مرئي يوفر أدوات مختلفة للمستخدمين لتجربة أفضل.

يتم توفير نتائج البحث على بديل جوجل هذا بواسطة Yahoo ، يحتوي البحث وصفحته الرئيسية على خلفية دائمة التغير تعرض صوراً جميلة للحيوانات والأماكن والرياضة والأشخاص ، إلخ.

وانه محرك بحث فيديو يعرض شبكة من الصور المصغرة الكبيرة التي تقدم معاينة إذا كنت تحوم فوقها وتقوم بتشغيلها على نفس الصفحة بنقرة واحدة.

تمامًا مثل Google ، يتميز Bing بالإعلانات والقدرات مثل التحويل والترجمة والتحقق الإملائي والنتيجة الرياضية وتتبع الرحلات ، وما إلى ذلك ، كما يحتوي على تطبيقات للهواتف المحمولة على Android بالإضافة إلى iOS ويعد أحد أفضل بدائل Google.

DuckDuckGo محرك بحث غير مراقب


بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

إذا كانت الخصوصية عبر الإنترنت هي ما تبحث عنه ، فإن DuckDuckGo هو أفضل بديل لجوجل لك.

اكتسب شعبية بسرعة بسبب خصوصية المستخدم التي يقدمها ، لا يتتبعك الموقع أو أنشطتك عبر الإنترنت أبداًٍ مما يعني أنه لا توجد إعلانات تتابعك.

علاوة على ذلك ، يحتوي على واجهة نظيفة ويجلب نتائج البحث من Yahoo و Yandex ومحركات البحث الأخرى. يمكنك إضافة امتداد DuckDuckGo إلى متصفحك للحفاظ على أنشطتك خاصة ، يوفر جميع الميزات القياسية لمحرك البحث مثل Google.

Yahoo محرك بحث بدون قيود


بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

كانت Yahoo موجودة لمدة أطول من Google ، ولا يزال جزء صغير من مستخدمي الإنترنت يستخدم Yahoo! للبحث عن استفساراتهم اليومية ، مع احتلال منصب محرك البحث الثالث الأكثر شيوعاً ، فإنه ليس بعيداً عن Bing.

بصرف النظر عن البحث عن نتائج البحث ، فإن بديل جوجل هذا لديه الكثير ليقدمه ، حيث تعمل بوابة الويب كمجمع الأخبار ، وخدمة البريد الإلكتروني ، ومركز التسوق عبر الإنترنت ، ومركز الألعاب ، ودليل السفر ، وأكثر من ذلك بكثير.

يدعم Yahoo حوالي 40 لغة كما أنه محرك البحث الافتراضي للمتصفحات مثل Mozilla Firefox بدلاً من أن يكون محرك بحث مستقل ، تقدم بوابة الويب الخاصة بـ Yahoo مجموعة متنوعة من الخدمات التي تتراوح بين الرياضة والسفر والتي تستحق المراجعة.

منذ أن تم دمج Flickr مع محرك البحث Yahoo ، فإنه يوفر نتائج وأقسام أفضل للصور مثل Yahoo Answers ، و Yahoo Finance تقدم مجموعة كبيرة من المعلومات حول العديد من الموضوعات.

Qwant


بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

Qwant من انواع محركات البحث التي تهتم بالخصوصية فهو محرك بحث بدون قيود وغير مراقب ، موجه نحو الخصوصية ومقره فرنسا.

لا يزعم موقع الويب مطلقاً حفظ بياناتك الشخصية لاستهداف الإعلانات. كموقع بحث يركز على الخصوصية ، يحتوي Qwant على العديد من الميزات المشابهة لـ DuckDuckGo.

واجهة المستخدم مبهجة للغاية وتسلط الضوء على الموضوعات الشائعة بالإضافة إلى الأخبار في صفحتها الرئيسية بطريقة منظمة. سيتم عرض أي مصطلح تبحث عنه ضمن ثلاث فئات: الويب والأخبار والاجتماعية.

Swisscows اسرع محرك بحث


بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

Swisscows من محركات البحث السريعة التي تركز على الخصوصية وتحظى بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يريدون نتائج بحث مناسبة وسريعة ، وانه من محركات البحث الاَمنة التي لاتعرض اي من المحتوى الاباحي او العنيف إلخ..

لا يخزن بديل Google هذا أي بيانات شخصية أو عناوين IP أو استعلامات البحث أو معرفات أخرى ، مما يجعله أحد محركات البحث الجيدة.

أفضل جزء هو أن خوادمها موجودة في سويسرا ، التي لديها بعض من قوانين الخصوصية الأكثر صرامة في العالم. على الرغم من أنه يعتمد على Bing لسحب البيانات والنتائج استناداً إلى المعلومات الدلالية للحصول على نتائج بحث بديهية.

Search Encrypt


بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

Search Encrypt محرك بحث قوي يضع الخصوصية في المقدمة ويضمن بقاء أنشطتك عبر الإنترنت آمنة. يزعم بديل جوجل هذا أنه لا يتتبع أي معلومات محددة حول المستخدمين لأنه يستخدم التشفير المحلي لتأمين عمليات البحث الخاصة بك ، ثم يتم استرداد نتائج البحث من شبكة شركاء البحث الخاصة بها.

يعد Search Encrypt بديلاً نسبياً لـ Google لديه أكثر من 23 مليون زائر يومياً ، الميزة الأكثر وضوحاً في محرك البحث البديل هذا هي أن سجل التصفح المحلي ينتهي تلقائياً ويتم حذفه كل 15 دقيقة من عدم النشاط. لذلك لا داعي للقلق حتى لو كان شخص آخر لديه حق الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك فلن يتوصل إلى اي نتائج.

SearX


بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

SearX محرك بحث بدون قيود بهدف إلى جعل الإنترنت أكثر حرية ولامركزية ، لا يجمع هذا الموقع بياناتك ويوفر نتائج غير متحيزة من عدة مصادر حيث يوفر نتائج البحث من العديد من المصادر مثل Google و Yahoo و DuckDuckGo و Wikipedia ، إلخ.

يتيح لك بديل Google هذا تعديل الإعدادات في أقسام التفضيلات بخيارات متقدمة لا تتوفر عادة في محركات البحث الأخرى فهو يساعدك في العثور على الروابط المباشرة والدقيقة للملقات والمعلومات التي تبحث عنها ، غير ذلك انه مفتوح المصدر من Google ومتاح للجميع يمكنك مراجعة الكود المصدري الخاص به GitHub.

Yandex


بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

Yandex هو محرك بحث شائع جداً في روسيا ، ويستخدم على نطاق واسع في بعض أجزاء أوروبا ويعد خامس أكبر محركات البحث حول العالم.

يُعتبر Yandex أحد أكبر المنافسين لـ Google لأنه يوفر خدمات مماثلة مثل تطبيقات الأجهزة المحمولة ومتصفح الويب والخريطة والمترجم والتحليلات والتخزين السحابي وحتى خدمة البريد ، تجعل هذه الخدمات Yandex واحدة من أفضل محركات البحث البديلة لـ Google.

يتميز بديل جوجل هذا بمظهر أنيق ، ولصفحة نتائج البحث تخطيط مماثل لـ Google ولكنه أكثر نظافة. تماماً مثل Google ، يسمح لك بالبحث من خلال الصور ومقاطع الفيديو والأخبار. لكن ضع في اعتبارك أن Yandex يقع خارج روسيا ، لذلك إذا كانت الخصوصية ذات أولوية قصوى ، فقد ترغب في تخطي هذه الخصوصية.

Gibiru


بديل جوجل | افضل 10 محركات بحث بديلة لـ Google

Gibiru محرك بحث غير مراقب حيث لايتعامل مع مشكلات الخصوصية فحسب ، بل يعالج أيضاً الرقابة حيث يقدم لك نتائج بحث مجهولة مجانية وغير خاضعة للرقابة منذ عام 2009.

وفي إخلاء المسؤولية على بديل جوجل هذا أنه لا يحفظ استعلام البحث الخاص بك على خوادمه ، ويتم مسح السجلات في غضون ثوانٍ من إجراء البحث ، بقدر ما يتعلق الأمر بالخصوصية والرقابة ، فإن هذا Gibiru يقوم بعمل رائع في معالجة الأمرين.

Ask


Ask محرك بحث قوي ومحبوب من قِبل العديد من الأشخاص بسبب نتائج البحث البسيطة التي يقدمها ، إنه محرك بحث ​​يقوم بإرجاع نتائج البحث إذا قمت بكتابة أي مصطلح لا يتم طرحه كسؤال.

يتميز بديل جوجل هذا بالأسئلة والأجوبة ذات الصلة المتداولة على الجانب ، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا.



أحدث أقدم