🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 مواقع دورات مجانية | دورات أون لاين وبشهادات معتمدة 2024



 في الماضي لم يكن من السهل تعلم شيء جديد ، ولكن الآن ومع تطور التكنولوجيا اصبح هناك العديد مواقع الدورات المجانية والبرامج التعليمية عبر الإنترنت ، ومن خلال البحث السريع ، ستتمكن من العثور على فرص تعليمية لا نهاية لها ، وأفضل جزء هو أنك ستجد العديد من المواقع عالية الجودة وهي مجانية تماماً.

أفضل 10 مواقع الدورات المجانية | دورات أون لاين وبشهادات معتمدة

سواء كنت ترغب في تعلم شيء جديد تماماً أو تحسين مهاراتك الحالية ، فلا يوجد نقص في الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تختارها ومع ذلك ، مع وجود الكثير من مواقع الدورات اونلاين ، قد تواجه معضلة في العثور على المنصة المناسبة لك.

لهذا قمنا باعداد قائمة بـ أفضل 10 مواقع الدورات المجانية التي يمكن من خلالها تعلم كافة المجالات.

1. Lynda


دورات اون لاين معتمدة

يعتبر Lynda افضل موقع دورات اون لاين لأولئك الذين يهدفون إلى تعلم المهارات المتعلقة بالتكنولوجيا والأعمال التجارية والبرمجيات ، يقدم مكتبة فيديو تعليمية عالية الجودة يتم انتاجها من قبل خبراء الصناعة المعترف بهم وهي قائمة على الاشتراكات الفردية والأكاديمية والحكومية.

الدورات التي يقدمها الموقع تتضمن مجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك الأعمال التجارية والتصميم والتصوير وتطوير البرمجيات والتسويق وغيرها الكثير.

2. Udemy


دورات اون لاين معتمدة

دورات اون لاين معتمدة عبر Udemy انه واحد من أشهر مواقع الدورات التدريبية عبر الإنترنت وأكبرها وهو افضل موقع دورات اون لاين يمكنك الاعتماد عليه في تنمية مهاراتك وتطوير قدراتك.

تقدم المنصة دورات مختلفة يدرسها خبراء بارزون ، يمكن للمستخدم الاختيار من بين أكثر من 60000 دورة في كافة المجالات ومنها : تطوير ، اعمال ، محاسبة مالية ، تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات ، تطوير الذات ، التصميم ، التسويق ، التصوير ، الموسيقى وغيرها الكثير.

الدورات المجانية في Udemy مشابهة في مفهومها لدورات Coursera ، علاوة على ذلك يسمح لك بإنشاء دورات مخصصة للدروس ، ويتم تقديم المحتوى في الموقع مجاناً ومدفوعاً.

3. Khan Academy


دورات اون لاين معتمدة

Khan Academy منظمة غير ربحية تهدف لنشر العلم الأكاديمي للجميع مستخدمة أساليب تعليمية تُعد الأكثر تطوراً ، وتوفر الأكاديمية مصادر نظرية مجانية تم تحضيرها على مستوى تعليمي عالمي، وهي بذلك تعد السباقة في هذا المجال.

وهي تركز بشكل أكبر على الموضوعات التقليدية مثل الرياضيات والعلوم والعلوم الإنسانية والاقتصاد وبرمجة الكمبيوتر. توفر لك منصة التعلم هذه لوحة معلومات تعليمية مخصصة تمكن المتعلمين من الدراسة بالسرعة التي تناسبهم داخل وخارج الفصل الدراسي.

Khan Academy انه من أفضل مواقع الدورات المجانية التي ستحسن من مهاراتك التعليمية.

4. Coursera


دورات اون لاين معتمدة

Coursera هي إحدى الشركات الرائدة التي تقدم دورات اون لاين تدريبية مفتوحة على الإنترنت. لقد دخلت في شراكة مع جامعات ومنظمات في جميع أنحاء العالم لتوفير وصول عالمي إلى أفضل تعليم في العالم.

يتم تدريس كل دورة تدريبية في Coursera من قبل كبار المدربين من جامعات وشركات عالمية المستوى ، حتى تتمكن من تعلم شيء جديد في أي وقت وفي أي مكان.

تمنحك المئات من الدورات التدريبية المجانية إمكانية الوصول إلى محاضرات الفيديو عند الطلب وتمارين الواجبات المنزلية ومنتديات المناقشة المجتمعية ،  بينما توفر الدورات المدفوعة اختبارات ومشاريع إضافية بالإضافة إلى شهادة دورة تدريبية قابلة للمشاركة عند الانتهاء.

لدى Coursera مجموعة متنوعة من الموضوعات للاختيار من بينها ، أي شيء من علم البيانات إلى النظرية الموسيقية ، هناك ما يقرب من ألف دورة تدريبية مجانية تماماً.

5. Alison


دورات اون لاين معتمدة

إذا كنت تبحث عن دورات أون لاين مجانية ، فإن Alison افضل خيار لك ، انه منصة تعليمية مجانية على الإنترنت تركز في الغالب على المهارات القائمة على مكان العمل ، وهي واحدة من أكبر موارد التعلم التي تقدم دورات عالية الجودة.

يمكنك العثور على دورات في الصحة والتكنولوجيا والأعمال والتصاميم واللغات على مستوى الشهادة والدبلوم ويمكن للمستخدم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المواد من 800 دورة مجانية.

6. edX


دورات اون لاين معتمدة

edX بصفتها منظمة عالمية غير ربحية ، تعمل على تغيير التعليم التقليدي ، وإزالة حواجز التكلفة والموقع والوصول ، انه من أفضل مواقع الدورات التي توفر أعلى مستويات الجودة وخبرات التعلم وهي أحد الخيارات الرائعة للتعلم المجاني عبر الإنترنت.

تتراوح الموضوعات مثل علوم الكمبيوتر والقيادة والاتصالات ، اللغات  ، الهندسة  ، علم النفس ، الكتابة ، الإلكترونيات ، التسويق وغيرها الكثير.

7. Futurelearn


دورات اون لاين معتمدة

FutureLearn عبارة عن منصة تعليمية رقمية ضخمة مفتوحة عبر الإنترنت ، بتقدم دورات أون لاين مجانية في مختلف المجالات مثل الأعمال والقانون والأدب والفن والتاريخ ومهارات الدراسة والتدريس والإعلام وما إلى ذلك.

يمكنك تعلم الدورة بالوتيرة التي تناسبك من سطح المكتب أو الجهاز المحمول. تتمثل إحدى مزايا FutureLearn في التعلم الاجتماعي المتضمن في برامجهم ، ويمنح الطلاب الفرصة للمشاركة في مناقشات مع الآخرين طوال فترة دراستهم.

8. Udacity


دورات اون لاين معتمدة

Udacity‏ هي منظمة تعليمية ربحية ، أرخص بكثير من التعليم التقليدي - كرست Udacity نفسها لجلب التعليم العالي إلى العالم بطرق فعالة يصعب الوصول إليها وبأسعار معقولة.

توفر دورات أون لاين مصممة جيداً ومختارة بشدة على التكنولوجيا ، وهي النظام الأساسي المناسب إذا كنت تفكر في العمل في مجال التكنولوجيا. من خلال العديد من الدورات التدريبية حول علوم البيانات و iOS و Android وتطوير الويب وهندسة البرمجيات وغيرها الكثير.

9. Bloc


دورات اون لاين معتمدة

يركز Bloc دورات أون لاين بشكل أساسي على تطوير الويب من خلال برنامج منظم للغاية لمدة 25 ساعة في الأسبوع لعدة أشهر ، ومع ذلك فإن الرسوم الدراسية المقدمة باهظة الثمن تبدأ من 4 الاَف دولار فما فوق ، لذلك إذا كنت تبحث عن شيء أرخص فإن Bloc ليس المكان المناسب لك.

10 Codecademy


دورات اون لاين معتمدة

Codecademy هو موقع تفاعلي يوفر منصة لتعلم لغات برمجة مثل Python و JavaScript و Ruby وكذلك لغات الترميز مثل HTML  و CSS 

ما يميز Codecademy عن مواقع الدورات الاخرى هو أنه مصمم لتقديم دورات حول البرمجة ، كما يحفز المتعلمين على الحفاظ على وتيرة سريعة باستخدام المجموعات الداعمة ونظام النقاط المحبب.




أحدث أقدم