🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج تسجيل صوت للكمبيوتر Windows لعام 2024



 قد يكون التسجيل الصوتي ضرورياً لمواقف مختلفة مثل تسجيل الكلام ، الأغاني ، الحوارات ، التعليق الصوتي ...إلخ.

برنامج تسجيل الصوت

لكن لسوء الحظ لا يوفر لك Windows أي مسجل صوت مدمج جيد يمكنك استخدامه للتسجيل الاحترافي ، ومع ذلك هناك العديد من برامج تسجيل الصوت المجانية المتاحة على الانترنت التي يمكنك استخدامها بكل احترافية ، بجودة عالية ولجميع المجالات المطلوبة.

ووجود الكثير من برامج تسجيل الصوت على الانترنت قد يجعل من الصعب العثور على افضلها ، لذلك قمنا بهذه المقالة بجمع أفضل 7 برامج احترافية للتسجيل الصوتي على الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows ، يمكنك استخدامها مجاناً بجودة تسجيل عالية دون اي مشاكل مع امكانية تحرير الصوت.

1- Audacity

برنامج تسجيل الصوت

يعد Audacity  برنامج تسجيل صوت احترافي للكمبيوتر والأكثر استخداماً لتسجيل الصوت ، انه مجاني ، سهل الاستخدام و يتمتع بالعديد من المميزات.

حيث يسمح لك بـ تسجيل وتحرير الصوت بكل احترافية عبر ميكروفون أو يمكنك حتى تسجيل الصوت الرقمي من الوسائط الأخرى.

أحد أفضل ميزاته هو شريط أدواته المميز الذي يسمح بتسجيلات متعددة ، اضافة إلى وظيفة تنشيط الصوت فعندما تقوم بتنشيط هذه الوظيفة مثلاً - أثناء التسجيل إذا كانت تتلقى صوت إدخال أعلى من المستوى الذي حددته فسيستمر التسجيل ، ولكن إذا تلقيت مستوى صوت الإدخال أقل من المحدد ، سيتم إيقاف التسجيل.

كما يمكنك أيضاً ضبط وظيفة تسجيل الوقت معه لتحديد وقت تسجيل البداية والنهاية ، يسمح لك Audacity بتحرير الصوت من قص ، نسخ ، لصق ، حذف ، إلخ.

وإذا كنت ترغب في إضافة تأثيرات رائعة أخرى إلى ملفات الصوت الخاصة بك ، فما عليك سوى إضافة تأثير الارتداد ، المحدد ، التشويه ، تردد ، العكس ، إلخ. يمكنك أيضاً تثبيت المكونات الإضافية إذا لم تتمكن من العثور على بعض الوظائف المطلوبة.

تحميل Audacity

2- Wavosaur

برنامج تسجيل الصوت

إذا كنت تريد برنامج تسجيل صوت خفيف الوزن وسهل الاستخدام ومجاني ، فإن Wavosaur هو الخيار الأفضل لك.

إنه برنامج بسيط وسهل الاستخدام ، يتيح تسجيل الصوت بطرق مختلفة سواء كنت تريد تسجيل صوت مباشر أو من بطاقة صوت. يوفر Wavosuar العديد من الميزات المتقدمة مثل تحويل عمق البت ، وإعادة أخذ العينات ، وقمع الصوت ، والاستيفاء ، ومنطقة الاكتشاف التلقائي والكثير..

يمكنك أيضاً القيام بوظيفة تحرير الصوت الأساسية مثل النسخ أو القص أو اللصق أو الاستبدال أو الحذف ، تتمثل إحدى الميزات التي تميزه عن مسجلات الصوت الأخرى في قابليته للنقل حيث يتوفر برنامج Wavosaur في نسختين أحدهما بسيط والاخرى محمولة اي يمكنك إضافة الإصدار المحمول إلى محرك أقراص USB وتشغيل هذا البرنامج في أي مكان على جهاز كمبيوتر.

تحميل Wavosaur

3- GoldWave

برنامج تسجيل الصوت


برنامج تسجيل صوت رائع آخر ، إنه  مسجل صوت غني بالميزات حيث يتيح تسجيل الصوت بسرعة وسهولة.

يمكنك عبره تسجيل الصوت من الكمبيوتر ويندوز 10 أيضاً تعيين وقت لبدء التسجيل وإنهائه. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر ميزات مستوى الصوت في التي ستتيح لك ضبط مستوى الصوت بكل دقة.

يتضمن Goldwave أيضاً عشرات المؤثرات الصوتية التي يمكنك تطبيقها على التسجيل الخاص بك ، اضافة إلى ميزة المعالجة المجمعة والتي تتيح لك معالجة العديد من ملفات الصوت بنقرات قليلة.

تحميل GoldWave

4- Zynewave

برنامج تسجيل الصوت


Zynewave افضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر يوفر لك جميع الوظائف الأساسية لتسجيل الصوت مع ادوات التحرير ، اضافة إلى التأثيرات الصوتية - الشيء الجيد في هذا البرنامج هو أنك لن تواجه أي نوع من الخطأ أو مشكلة في التحديث العادي.

إذا كنت تريد فقط الوظيفة الأساسية فأن الاصدار المجاني من هذا البرنامج مناسب لك ، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على ميزات متقدمة في برنامج التسجيل الصوتي هذا فيجب عليك بالتأكيد استخدام الإصدار المدفوع.

تحميل Zynewave

5- Virtual DJ

برنامج تسجيل الصوت

Virtual DJ افضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر مجاني ، وهو عبارة عن برنامج غني بالوظائف يتيح لك إنشاء وتسجيل الصوت وفقاً لرغباتك.

إنه ليس مجرد مسجل صوت افتراضي فهو مجهز بالكامل بجميع الوظائف التي تتيح لك تسجيل الصوت وتعديله بكل احترافية على جهازك الكمبيوتر.

يوفر لك البرنامج جميع الميزات المتقدمة لإضافة تأثيرات متعددة ، مثل تقطيع الصوت لجعله أكثر إبداعاً.

البرنامج متوافق تماماً مع نظام التشغيل Windows 10 ، ويمكنك استخدامه حتى كأداة DVD افتراضية.

تحميل Virtual DJ

6- Audio Record

برنامج تسجيل الصوت

Audio Record هو تطبيق اَخر في Windows Store يوفر وظيفة تسجيل الصوت ، إنه مسجل صوت بسيط وسهل الاستخدام مع واجهة تفاعلية ومميزة ، إنها أداة فعالة تتيح تسجيل الصوت بسرعة دون اي أخطاء.

الشيء الجيد في مسجل الصوت هذا هو أنه يمكنك حفظ جميع التسجيلات بجودة صوت ممتازة لمختلف التنسيقات AVI ، MP3 و MP4 و WMV.

تحميل Audio Record

7- Wavepad

برنامج تسجيل الصوت

Wavepad افضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر ، وهو عبارة عن أداة رائعة لتسجيل الصوت وتحريره ومزجه.

أنه يحتوي على العديد من الميزات المفيدة مثل عمليات التحرير كالقص والنسخ والحذف والضغط والتحويل وما إلى ذلك ، وهو يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الصوت.

يمكنك أيضاً الحصول على ميزات متقدمة مثل المؤثرات الصوتية كـ الارتداد ، الصدى ، التضخيم ، الانعكاس ، معالجة الدفعات ، التحليل الطيفي ، توليف الأدوات ، مغير الصوت ، والحد من الضوضاء إلخ.. 

تحميل Wavepad




أحدث أقدم