🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 5 برامج تقسيم الهارد وإدارته لنظام التشغيل Windows لعام 2023



تقسيم الهارد

يمكن لمستخدمي Windows تقسيم أي محرك أقراص من خلال لوحة إدارة الكمبيوتر ومع ذلك ، فإن العملية صعبة بعض الشيء وتستغرق وقتا طويلاً ناهيك إذا حدث خطأ أثناء التقسيم ، يمكن ان يؤدي إلى تلف محرك الأقراص بأكمله.

لذلك ، للتعامل مع مثل هذه الامور هناك العديد من برامج تقسيم الهارد المتخصصة المتاحة على الإنترنت ، والتي يمكنك من خلالها تقسيم الهارد بدون فورمات والحفاظ على البيانات ، دون الحاجة إلى اي خبرة على نظام التشغيل Windows.

في هذه المقالة سنتكلم عن أفضل البرامج التي تساعدك على تقسيم محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص USB و SSD من تقسيم الهارد وحذفه ، تغيير الحجم وحتى إخفاءه مع بعض الميزات الاخرى.

1. برنامج تقسيم الهارد EaseUS Partition Master

برنامج تقسيم الهارد

برنامج تقسيم الهارد EaseUS Partition Master Free واحداً من أفضل أدوات إدارة الأقراص لنظام التشغيل Windows.

EaseUS هي أداة مجانية تتيح للمستخدمين إنشاء الأقراص وتنسيقها وحذفها وتقسيمها. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أيضاً تقليل الأقسام الموجودة أو تغيير حجمها أو إخفاءها أو إظهارها.

برنامج تقسيم الهارد EaseUS Partition Master Free واحد من أفضل برامج إدارة الأقسام التي يمكنك استخدامها الآن.

تحميل برنامج EaseUS Partition Master


2. برنامج تقسيم الهارد Mini Tool Partition Wizard

برنامج تقسيم الهارد

إذا كنت تبحث عن برنامج تقسيم الهارد ذو واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام ، فقد تكون أداة Mini Partition هي الخيار الأفضل لك.

باستخدام هذه الأداة يمكنك بسهولة تقسيم الهارد وإنشاء أقسام وتغيير حجمها وحذفها ، ايضاً استرداد البيانات من الاقراص التي تم إنشاؤها مسبقاً ، تعتبر أداة Partition Wizard mini أداة أخرى من أفضل أدوات إدارة الأقسام والتي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

تحميل برنامج Mini Tool Partition Wizard


3. برنامج تقسيم الهارد Paragon Partition Manager

برنامج تقسيم الهارد

Paragon Partition Manager برنامج تقسيم الهارد ويندوز 10 لإدارة الأقسام يوفر للمستخدمين العديد من الميزات ، حيث لا يمكنك فقط إنشاء أقسام جديدة ، ولكن يمكنك أيضاً نقل وتغيير حجم وتسمية ملصقات الأقسام الموجودة.

يتميز Paragon بأنه يحتوي أيضاً على إمكانية تحويل أقراص HFS إلى NTFS اضافة إلى عدة ميزات اخرى ، لذلك فإن Paragon Partition Manager هو أداة مساعدة أخرى لإدارة الاقسام لنظام التشغيل Windows 10.

تحميل برنامج Paragon Partition Manager


4. برنامج تقسيم الهارد AOMEI Partition Assistant SE

برنامج تقسيم الهارد

AOMEI Partition Assistant SE برنامج مجاني آخر لتقسيم الهارد على الكمبيوتر ، وهو مفيد للغاية حيث تتمثل الميزة الرائعة بهذا البرنامج أنه يوفر للمستخدمين وظائف أكثر بكثير من جميع الوظائف الأخرى المذكورة في البرامج السابقة.

من مميزاته تغيير حجم الأقسام ودمجها وإنشاءها وتقسيمها ، اضافة لإنشاء محرك أقراص USB يعمل بنظام Windows والعديد من الميزات الاخرى.

تحميل برنامج AOMEI Partition Assistant SE


5. برنامج تقسيم الهارد Tenorshare Partition Manager

تقسيم الهارد

باستخدام Tenorshare Partition Manager ، يمكنك بسهولة إنشاء وإدارة الاقسام و دمجها أو تقسيمها أو تغيير حجمها.

ليس ذلك فحسب ، البرنامج يعمل أيضاً مع الكثير من أنظمة الملفات ، العيب الوحيد فيه هو أنه لا يمكن معالجة قسم النظام اضافة إلى أنه يتلقى التحديثات متأخرة للغاية.

ومع ذلك يعد Tenorshare Partition Manager أحد أفضل أدوات إدارة الأقسام التي يمكنك استخدامها اليوم.

تحميل برنامج Tenorshare Partition Manager




أحدث أقدم