🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 10 برامج كسر السرعة للمعالج CPU والبطاقة الرسومية GPU للكمبيوتر Windows 2023



 هل تشعر أن أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد انخفض إلى حد كبير مع مرور الوقت ،غالباً ما تؤدي الطاقة العالية التي تستهلكها موارد النظام المتعددة إلى بطء أدائه إضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون إعدادات المصنع المحدودة سبباً جيداً لانخفاض سرعة النظام.

أفضل 10 برامج كسر السرعة للمعالج CPU والبطاقة الرسومية GPU

يعد برنامج كسر سرعة المعالج هي الإجابة على كل هذه المشكلات وسيجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أكثر سلاسة وكفاءة ، تم تصميم هذه البرامج وإنشائها لتسريع معدل الساعة لمكونات النظام المختلفة مقابل حدودها الافتراضية. 

تسمح لك برامج زيادة سرعة المعالج تعيين معدل ساعة أو رقم مضاعف أعلى من الأرقام الافتراضية المعينة للبيوس BIOS ، مع حدود أعلى تضطر وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لنظامك إلى معالجة المزيد من العمليات في الثانية مما يعزز سرعة وأداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 تحذير:  مع كل الإيجابيات فإن كسر سرعة المعالج او زيادة سرعة كرت الشاشة له سلبياته فيمكن أن يؤدي الاستخدام غير المراقب لهذه البرامج إلى ارتفاع حرارة الجهاز ، وبالتالي يعد اختيار أفضل برنامج زيادة سرعة كرت الشاشة ووحدة المعالجة المركزية أمراً بالغ الأهمية لسلامة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

1. MSI Afterburner


MSI Afterburner لكسر سرعة المعالج إنه أحد أفضل برامج رفع كفاءة المعالج ، يمكنك من خلاله ايضاً استكشاف الحدود الحقيقية لإعدادات بطاقة الرسومات الخاصة بك. 

إنه برنامج مجاني يأتي مع وظائف سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الميزات لتقديمها ، يعمل بسلاسة مع معظم البطاقات الرسومية والمعالجات المتوفرة ويقدم تقريراً مفصلاً عن جميع أجهزة النظام لديك.

كما يوفر لك امكانية قياس سرعة المعالج في الوقت الفعلي ودرجة الحرارة بصرف النظر عن ذلك تهدف ميزة الملف الشخصي المخصصة للمروحة إلى تحقيق توازن مثالي بين الأداء المحسن والسخونة المفرطة.

مميزات MSI Afterburner

  • التحكم الكامل في البطاقة الرسومية GPU.
  • متوافق مع كافة بطاقات الرسوم.
  • القدرة على ضبط الجهد GPU وسرعة المروحة.
  • مجاني للاستخدام.
  • يوفر معلومات في الوقت الحقيقي حول جهاز الكمبيوتر وأداؤه.

تحميل MSI Afterburner


2. EVGA Precision X


EVGA Precision X من اقوى البرامج في زيادة سرعة كرت الشاشة Nvidia لنظام التشغيل Windows 10 ، متوافق مع بطاقات الرسوم Nvidia ويهدف إلى ضبطها بدقة باستخدام عناصر التحكم في الجهد والذاكرة ووحدة معالجة الرسومات.

يمكن أن يدعم العديد من مكونات النظام ويتم تشغيله بواجهة حديثة وسهلة الاستخدام ، تعد واجهة EVGA المزودة بدعم ألوان RGB ، والتحكم في المروحة مع منحنى المروحة المخصص وتحديد نمط النظام المخصص باستخدام Pixel Clock Overclocking أو مفاتيح الاختصار.

تحميل EVGA Precision X


3. CPU-Z


يستحق CPU-Z مكاناً بين أفضل برامج كسر سرعة المعالج بفضل قدرته على ضبط ذاكرة النظام ووحدة المعالجة المركزية ومكونات الأجهزة الأخرى وزيادة سرعة تشغيلها ، إنه يعمل على نهج شامل وخالٍ تماماً من التكلفة.

مصمم لفحص ومراقبة بعض مكونات النظام الرئيسية بما في ذلك اسم المعالج واسم الكود ومستويات ذاكرة التخزين المؤقت والعمليات والأرقام ، إلى جانب حجم الذاكرة واللوحة الأم ومجموعة الشرائح ومواصفات الوحدة النمطية والأرقام في الوقت الحقيقي لتردد الذاكرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك بالتحقق من الجهد ودرجة الحرارة وساعة الذاكرة وسرعة المروحة وحمل وحدة المعالجة المركزية وأرقام التوقيت لنظامك ، مع كل الوظائف المعطاة فإنه يوفر طريقة بسيطة لضبط سرعة تسجيل النظام الخاص بك ومراقبته.

تحميل CPU-Z


4. NVIDIA Inspector


تتمثل الوظيفة الأساسية  لبرنامج NVIDIA Inspector في تحليل وعرض المعلومات المتعلقة ببطاقة الرسومات الخاصة بك ، يمكن استخدام الأداة للتحقق من درجة الحرارة ، وسرعة الساعة ، وساعة GPU ، وجهد المروحة ، يأتي مع واجهة سهلة الاستخدام ولكن لديه ميزات محدودة لتقديمها.

تحميل NVIDIA Inspector


5. AMD Ryzen Master


AMD Ryzen Master هو برنامج من AMD ، تم تصميمه خصيصاً لتلبية احتياجات مستخدميه ، يمكن لمستخدمي منتجات AMD استخدامه لمراقبة وإدارة أداء وحدة معالجة الرسومات الخاصة بهم ، ووحدة المعالجة المركزية ، وذاكرة الوصول العشوائي.

يمكنك استخدامه لزيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية لتحسين أداء النظام بصرف النظر عن هذا ، فإن وظائف مراقبة الحالة الخاصة به تعطي أرقاماً في الوقت الفعلي لأداء النظام ودرجة الحرارة وإعدادات الجهد وساعة المعالج وغير ذلك الكثير. 

تحميل AMD Ryzen Master


6. GPU-Z


GPU-Z تم تصميمه خصيصاً لمراقبة البطاقات الرسومية وتوثيق أدائها وهو يدعم جميع العلامات التجارية GPU الرئيسية تقريباً بما في ذلك ATI و NVIDIA و AMD و Intel Graphics وغيرها الكثير.

يحافظ برنامج GPU-Z ويتحقق من تكوينات الأجهزة الرسومية ويراقب ساعة الذاكرة والحجم وساعة GPU ودرجة الحرارة مع واجهة سهلة الاستخدام ويمكنه إنشاء نسخة احتياطية من BIOS لبطاقة الرسومات الخاصة بك ، يعمل البرنامج بشكل جيد بسلاسة على إصدارات Windows المختلفة ولا يتطلب اي عمليات تثبيت. 

تحميل GPU-Z


7. ATI Tray Tools


ATI Tray Tools برنامج زيادة سرعة بطاقة الرسومات ATI ، انها أداة صغيرة وسهلة الاستخدام  تسمح لك بمراقبة درجة الحرارة والاستمتاع برفع تردد التشغيل التلقائي في وضع ثلاثي الأبعاد ، استخدمه لتعديل مكونات الأجهزة المتعددة في نظامك لتحقيق اعلى مستويات الاداء في نظامك.

تحميل ATI Tray Tools


8. GMA Booster


GMA Booster برنامج زيادة سرعة كرت الشاشة يمكن من خلاله تعزيز أداء GPU وتحسينه مع واجهة سهلة الاستخدام ولكن له وظائف محدودة ، ومع ذلك وفقاً للمطورين ، ستتمكن Intel قريباً من دعم شرائح GMA X3100 و X4500 قريباً عليه.

تحميل GMA Booster


9. Riva Tuner


Riva Tuner برنامج زيادة سرعة كرت الشاشة لجميع بطاقات Nvidia و ATI. استخدمه لتعديل وإدارة ذاكرة النظام وسرعة المروحة وأدائها وأكثر من ذلك بكثير. 

يوفر طريقة جيدة للتحكم في ارتفاع درجة حرارة النظام وتسريع الأداء العام لجهاز الكمبيوتر مع نظام ملفات تعريف ضخم مع إعدادات مخصصة وميزات مراقبة الأجهزة في الوقت الحقيقي. 

تحميل Riva Tuner




أحدث أقدم