🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 10 برامج التخزين السحابي للأندرويد و الايفون 2023



 توفر هذه الخدمات وصولاً سهلاً إلى جميع بياناتك المهمة من ملفات صور وفيديو ومستندات - فلن تعد بحاجة إلى الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لرؤية ملفاتك فمع خدمات التخزين السحابي ، يمكنك الوصول اليها من هاتفك الذكي او جهاز كمبيوتر من اي مكان في العالم.

برامج التخزين السحابي

ما هو التخزين السحابي او برامج التخزين السحابي

التخزين السحابي ببساطة يعني تخزين البيانات في مكان بعيد يمكن الوصول إليه من أي مكان و اي جهاز ، تعمل ميزة التخزين السحابي على تحسين الكفاءة والإنتاجية من حيث النسخ الاحتياطي وتأمين البيانات ، ولديها الكثير من الفوائد حيث جعل المشاركة والتعاون أسهل - وفقاً لموقع Reviews ، يستخدم 53٪ من الأشخاص التخزين السحابي لأغراض مشاركة الملفات.

إذا أردنا مقارنة موفري التخزين السحابي ، فسيبدو كلهم ​​متشابهين للوهلة الأولى. وبالتالي ، يقوم معظمهم بـ مقارنة خدمات التخزين السحابي بناءً على الأسعار و مساحة التخزين و الامان - تشمل الميزات التي يجب أن تبحثها في موفري خدمات التخزين السحابي ميزات التعاون وسهولة الاستخدام و المشاركة  والأمان ، السعر و مساحة التخزين التي توفرها الشركة.

إذا لم يكن لديك حتى الآن خدمة لتخزين ومزامنة بياناتك الخاصة في السحابة ، يجب عليك أن تنظر بجدية في اخيار واحدة للاحتفاظ بملفاتك.

في هذه المشاركة سنسلط الضوء على افضل برامج التخزين السحابي من حيث الميزات وسهولة الاستخدام والسعر والاستقرار.

1. Dropbox



Dropbox برنامج التخزين السحابي الاشهر على الاطلاق حيث ان معظمكم لديه هذا البرنامج مثبت مسبقاً على الهاتف ، يأتي Dropbox من
 برامج التخزين السحابي التي تعمل على تحميل الصور تلقائياً إلى جانب خيارات المشاركة السهلة وأحدث عناصر تصميم Android ودعم Microsoft Office والقدرة على إرسال الملفات إلى الآخرين.

إنه خيار قوي للغاية مع ميزات رائعة حيث تحصل الحسابات الفردية على 2 جيجا بايت مجاناً مع خيارات تبلغ 1 تيرابايت مقابل 10 دولار شهرياً إلى جانب خيار 20 دولار يوفر المساحة نفسها ولكن مع المزيد من الميزات - يتوفر لدى مستخدمي الأعمال خيارات أخرى متاحة عن طريق الاتصال بـ Dropbox.

2. Amazon Drive

برامج التخزين السحابي

يعتبر Amazon Drive بداية جيدة لأي شخص يستخدم Amazon Prime حيث ستحصل بالفعل على مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 جيجابايت بالإضافة إلى نسخ احتياطي غير محدود للصور ومقاطع الفيديو.

يمكنك الترقية إلى مساحة تخزين غير محدودة مقابل 60 دولار في السنة ، يمكنك أيضاً استخدامه إذا لم يكن لديك Amazon Prime ، إلا أن سعة التخزين البالغة 5 جيجابايت والنسخ الاحتياطي غير المحدود للصور ستوفر لك 12 دولارًا في السنة - برنامج التخزين السحابي هذا يعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية ويمكنك الوصول إلى الملفات الخاصة بك على الإنترنت في أي وقت.



3. Box

برامج التخزين السحابي

Box.com هي شركة رائدة في عالم التخزين السحابي حيث ستجد مجموعة متنوعة من تطبيقات إدارة الملفات وغيرها من التطبيقات التي لديها تكامل Box كذلك وهذا أمر رائع على حد سواه.

يمكن للمستخدمين الجدد الاشتراك في الحسابات الشخصية مجاناً والحصول على سعة تخزينية مجانية تبلغ 10 غيغابايت - تتراوح الأسعار بين 5 و 15 دولار شهرياً لكل مستخدم وتشمل ميزات أكثر بكثير.

برنامج التخزين السحابي هذا يعمل بشكل جيد للغاية وأنه يركز على البساطة والتنظيم.



4. Tresorit



تعد Tresorit أحد خيارات التخزين السحابية الأحدث والأكثر تكلفة - ومع ذلك ، فإنه يأخذ الأمن على محمل الجد حيث يتميز بتشفير شامل لكل ملف يتم تحميله .

تحصل الحسابات الأساسية على 1 جيجابايت من مساحة التخزين ، يمكنك دفع 13 دولار شهرياً مقابل 200 جيجابايت بينما 30 دولار شهرياً تكسبك 2 تيرابايت.

إضافة إلى ذلك ، تتضمن الخطط الاحترافية ميزات أمان أكثر بكثير من الحساب المجاني ، هناك أيضاً خيارات إضافية للشركات واستخدام المؤسسات.



5. MEGA



Mega هي تكملة لـ Megaupload التي انتهت صلاحيتها الآن ، وهي خدمة تخزين سحابية أسقطتها السلطات قبل عامين - حيث تعتبر Mega هي خدمة حديثة تمنح المستخدمين 50 جيجابايت مجاناً.

هذه هي أكبر مكافأة تسجيل دخول رأيناها بين جميع برامج التخزين السحابي هذه - كما يأتي مع مجموعة من خيارات التخزين التي تمتد من 200 جيجابايت إلى 8 تيرابايت ، من ميزاته الفريدة انه يعمل على تشفير جميع البيانات التي يتم تحميلها لمزيد من الحماية الامان.

البرنامج رائع للغاية ولكن هناك بعض الأخطاء التي واجهها بعض المستخدمين.



6. Google Drive



يعد Google Drive برنامج التخزين السحابي الاكثر شهرة حيث يحصل المستخدمون على 15 جيجابايت مجاناً من خلال النسخ الاحتياطي غير المحدود للصور والفيديو عبر صور Google إذا اختاروا ذلك.

هناك أيضاً مجموعة متنوعة من تطبيقات المكاتب المتاحة للوثائق وتدوين الملاحظات وجداول البيانات والعروض التقديمية ، يمكنك الترقية إلى 100 جيجابايت مقابل 2 دولار  شهرياً أو 1 تيرابايت مقابل 10 دولار بسعر رخيص إلى حد ما وهناك خيار مقابل 10 تيرابايت أيضاً بسعر 100 دولار شهرياً.



7. Nextcloud



Nextcloud هو نوع مختلف من التخزين السحابي - إنه يعمل مثل Resilio Sync ، يمكنك إنشاء خادم Nextcloud الخاص بك على جهازك الكمبيوتر حيث يتيح لك مزامنة الملفات بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك.

إنه يعمل تماماً مثل التخزين السحابي النموذجي ، اضافة الى انه يمكن التحكم في أين تذهب الملفات وما يحدث عندما يتم رفعها.

انها خدمة  ممتازة  للأشخاص الذين يحبون فكرة التخزين السحابي ، لكنهم لا يريدون ملفاتهم في خوادم بعض الشركات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على مساحة تخزين سحابية بقدر ما لديك مساحة تخزين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إنه مجاني للاستخدام.



8. Microsoft OneDrive



يعد Microsoft OneDrive برنامج التخزين السحابي الذي يتكامل مباشرةً مع مجموعة متنوعة من منتجات Windows - بالنسبة للمبتدئين يمكن الحصول على سعة تخزينية سحابية مجانية تبلغ 5 غيغابايت ويمكن الترقية إلى 50 جيجابايت مقابل 2 دولار شهرياً.

يتم تضمين تخزين OneDrive أيضاً في كل اشتراك Office ، سواء للاستخدام الشخصي أو للشركات كما يمكن الحصول على حزمة مجمعة من مساحة OneDrive و Microsoft Office 365 بمبلغ 6.99 دولار شهرياً بمساحة تبلغ 1 تيرا بايت أو 10 دولار شهرياً لسعة تخزين 5 تيرابايت.



9. Resilio Sync

برامج التخزين السحابي

Resilio Sync هو أفضل حل للتخزين السحابي حيث يتيح لك استخدام سطح المكتب أو الجهاز اللوحي كوجهة لمزامنة هاتفك - إنه يعمل تمامًا مثل Dropbox و Google Drive وما إلى ذلك ، باستثناء أنك ستستخدم جهازك الخاص لتخزين كل شيء.

إنه خيار ممتاز لما يتمتع به من اَمان وحماية ، الجانب السلبي الوحيد هو أنك ستحتاج إلى الحفاظ على جهاز الاستقبال الخاص بك في كل وقت حتى يمكن إجراء المزامنة ، سيكون لديك مساحة تخزينية أكبر مما يمكن لجهاز الاستقبال الخاص بك.




أحدث أقدم