🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

أفضل 6 خدمات للتخزين السحابي وحفظ البيانات عبر الإنترنت لعام 2024



 يمكنك بسهولة تخزين الملفات والمجلدات في خدمات التخزين السحابي والوصول إليها وقتما تشاء ، علاوة على ذلك فإن استخدام التخزين السحابي هو أيضاً الطريقة الأكثر تفضيلاً للحصول على نسخة احتياطية من الملفات الثمينة للغاية بحيث لا يمكن خسارتها.

أفضل 6 خدمات للتخزين السحابي وحفظ البيانات عبر الإنترنت لعام 2020

Cloud drive نوعاً من نموذج البيانات الذي يتم فيه تخزين بياناتك على خوادم بعيدة بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة. تتم إدارة الخوادم المبنية على تقنية المحاكاة الافتراضية وصيانتها بواسطة موفر خدمة التخزين السحابي الذي يفرض عليك رسوماً مقابل ذلك.

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات التخزين السحابي هذه الأيام ولكن اختيار الأفضل منها ليس بالأمر السهل. إذا كنت تعتقد أن أفضل مزود لخدمات التخزين السحابي هو المزود الذي يوفر الحد الأقصى لمساحة التخزين ، فأنت تفوت الكثير من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار.

هناك خدمات تخزين سحابية مجانية بالإضافة إلى خدمات تخزين سحابية مدفوعة الأجر ، ولكن بما يتناسب مع كل شيء آخر ، سيكون عليك التنازل عن الميزات إذا اخترت موفر خدمة تخزين سحابي مجاني. ومع ذلك نوصي باستخدام مساحة تخزين سحابية مجانية إذا كانت لديك احتياجات أساسية مثل تخزين عدد صغير من الصور ومقاطع الفيديو والملفات.

إليك في هذه المقالة مجموعة من أفضل خدمات التخزين السحابي للاحتفاظ بملفاتك عبر الإنترنت.


Dropbox


خدمات التخزين السحابي

Dropbox يتمتع بواجهة بسيطة وميزة مزامنة سلسة ، وهو بلا شك أحد أفضل مزودي خدمات التخزين السحابية ، على الرغم من حقيقة أنه يوفر مساحة تخزين مجانية على الإنترنت تبلغ 2 غيغابايت ، إلا أن Dropbox لا يزال اسماً شائعاً بين مزودي خدمات التخزين السحابية.

كما يعد Dropbox Paper ، الأداة التعاونية وبديل Microsoft Office الشائع مفيداً للغاية في تبسيط عمليات مساحة العمل ، ميزة أخرى مهمة يطلق عليها Dropbox Rewind تتيح لك استعادة التخزين السحابي بأكمله حتى وقت معين.

السعر: 11.99 دولار لكل شهر مقابل 2 تيرابايت و 19.99 دولار لكل 3 تيرابايت

الموقع الرسمي لـ Dropbox


pCloud


خدمات التخزين السحابي

pCloud افضل خدمات التخزين السحابي المشفرة مع مجموعة ممتازة من الميزات ، تسمح لك ميزة إدارة الملفات بالبحث وتصفية الملفات بسهولة ويمكنك الحصول على اشتراك مجاني مدى الحياة مع مساحة تخزين 500 جيجابايت مقابل دفعة لمرة واحدة بقيمة 175 دولار وبمقابل 175 دولار إضافي ، ستحصل على سعة تخزينية تبلغ 2 تيرابايت ، وتشمل ميزات مشغل فيديو مدمج وتشفير من جانب العميل.

كما يوجد خيار لحماية الملفات والمجلدات الفردية بكلمة مرور بمقدار 4.99 دولار شهرياً بالإضافة إلى ذلك ، يقوم pCloud بتأمين ملفاتك بتشفير TLS / SSL ويتم تخزين ملفاتك في ثلاثة مواقع خادم مختلفة لتأمين بياناتك في حالة تعطل الخادم.

على الجانب السلبي ، لا تقدم pCloud أدوات لتحرير الملفات عبر الإنترنت مثل تلك التي تقدمها Google Drive. أيضاً.

السعر: 175 دولار مقابل 500 جيجابايت ، و 350 دولار لتخزين 2TB

الموقع الرسمي لـ pCloud


Mega




بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التخلص من الملفات غير الضرورية ولكن المفيدة في التخزين السحابي ، يعد Mega هو الخيار الأفضل لديك.

إنه يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 50 جيجابايت وهو ما يكفي إذا كان لديك بعض الملفات الاحتياطية لتأمينها. لذلك ، يمكننا أن نقول بأمان أن Mega Cloud Storage هي واحدة من أفضل خيارات التخزين السحابية المجانية المتوفرة.

يوفر Mega أدوات تشفير وتعاون من البداية إلى النهاية مماثلة للتخزين عبر الإنترنت في Google Drive حيث يمكن لأكثر من شخص تحرير ملف أو عرضه في وقت واحد.

يمكنك استخدام Mega cloud storage مع العديد من الأنظمة الأساسية بما في ذلك Windows و Mac و Android. تتيح لك ميزة "إصدار الملف" إمكانية تتبع التغييرات في ملفاتك والعودة إليها كلما دعت الحاجة ، علاوة على ذلك هناك وسيلة دردشة لتبادل الرسائل أثناء العمل على ملف.

في خطة التخزين المجانية التي تبلغ سعتها 50 جيجابايت ، يمكنك الحصول على سعة تخزين تبلغ 15 جيجابايت على الفور وتوسيع حد التخزين الخاص بك ، ستحتاج إلى أداء مهام مثل تثبيت عميل Mega لسطح المكتب وتطبيق الهاتف المحمول ودعوة الأصدقاء. ومع ذلك ، تنتهي صلاحية التخزين المكتسب بعد ستة أشهر ، وستبقى في الأساس مع 15 جيجابايت الأولي.

على الجانب السلبي ، لا تقدم Mega أي خيار لمشاركة الملفات مع محركات أقراص التخزين السحابية الأخرى مثل Google Drive. علاوة على ذلك ، فإن مزامنة الملفات في Mega لا ترقى إلى مستوى العلامة ، كما أن عدم وجود كلمة مرور لحماية الملفات التي تم تحميلها يعد أمراً مفقوداً أيضاً.

السعر: 4.99 دولار في الشهر لسعة تخزين 200 جيجابايت و 9.99 دولار لسعة تخزين 1 تيرابايت.

الموقع الرسمي لـ Mega


Box


خدمات التخزين السحابي

إذا كنت تبحث عن مساحة تخزين سحابية لشركتك ، فإن Box هو أفضل بديل لـ Google Drive. إن تكاملها مع الأدوات والبرامج الأخرى يجعلها على قدم المساواة مع أفضل مزودي خدمات التخزين السحابية مثل Google Drive و OneDrive.

إن أدواتها القوية التي تركز على الأعمال التجارية مثل التعاون في الوقت الفعلي وتتبع محفوظات الإصدارات للملفات وخيار منح حق الوصول للقراءة والكتابة والتحرير مفيد للعملاء من الشركات.

بالنسبة للشركات التي تركز على الأمن ، توفر Box على الإنترنت خطة Box Business مع تخزين غير محدود ودليل نشط وتكامل الدخول الموحد (SSO) وميزات مخصصة للعلامة التجارية ومنع فقدان البيانات.

السعر: تخزين سحابي مجاني بسعة 10 جيجابايت وتخزين بسعة 100 جيجابايت مقابل 10 دولارات شهرياً وتخزين غير محدود مقابل 15 دولاراً شهرياً مع ميزات متقدمة.

الموقع الرسمي لـ Box


Google Drive


خدمات التخزين السحابي

بالطبع ، قائمة أفضل خدمات التخزين السحابية غير مكتملة بدون Google Drive. إنها واحدة من خدمات التخزين السحابية الأكثر شعبية والأكثر استخداماً.

عندما قامت Google بدمج خدمتها السحابية مع مجموعة مكتبها ، فقد غيرت Google Drive للعديد من الناس للأفضل. مع توفر تطبيقات سطح المكتب لكل من Mac و Windows ، يوفر Google Drive واجهة سهلة الاستخدام وأدوات تعاون قوية ومزامنة عبر الأنظمة الأساسية.

بمجرد امتلاكك حساب Google ، تصبح مؤهلاً للحصول على سعة تخزينية سحابية مجانية تبلغ 15 جيجابايت. يأتي Google Drive for Business بتكامل سلس مع Microsoft Office ، كما تعمل وحدة التخزين السحابية المستندة إلى AI على تحسين تجربة المستخدم في كل مرة تستخدم فيها.

السعر: 1.99 دولار في الشهر بسعة 100 جيجابايت ، و 2.99 دولار لـ 200 جيجابايت ، و 9.99 دولار لـ 2 تيرابايت ، و 99.99 دولار لـ 10 تيرابايت

الموقع الرسمي لـ Google Drive


OneDrive


خدمات التخزين السحابي

OneDrive أفضل خدمة تخزين سحابي من Microsoft يوفر سعة تخزينية سحابية مجانية تبلغ 5 غيغابايت ، ويمكن لمستخدمي Office 365 الحصول على سعة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت مع الخطة القياسية.

تشمل الميزات الشائعة في OneDrive إصدار الملفات ودعم مشاركة الملفات والمصادقة ثنائية العوامل ومشغل وسائط مضمن.

تعد الملفات عند الطلب ميزة شائعة للتخزين عبر الإنترنت من OneDrive مما يجعل ملفاتك متوفرة على Windows 10 دون شغل مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أدوات التعاون المتقدمة من OneDrive تجعلها واحدة من أفضل خدمات التخزين السحابية للشركات.

ومع ذلك ، يقوم OneDrive بتخزين كلمة المرور الرئيسية ومفاتيح التشفير على الخوادم الخاصة به مما يجعله أقل أماناً إذا قمت بتخزين الملفات مع البيانات الحساسة.

السعر:  3 دولارات شهرياً لكل 100 جيجابايت ، و 7 دولارات أمريكية لكل شهر للسعة 1 تيرابايت وتخزين غير محدود مقابل 10 دولارات شهرياً.

الموقع الرسمي لـ OneDrive


اختيار مزود خدمة التخزين السحابي ليس سهلاً كما يبدو. تحتاج إلى مراعاة النقاط التالية قبل اختيار واحدة من القائمة:


الأمان

تأكد من قيام موفر التخزين السحابي الذي تختاره بنشر تدبير أمان وافٍ لحماية الملفات والمجلدات التي تم تحميلها. تفضل مقدمي الخدمات الذين يقدمون ميزات مثل حماية كلمة المرور ، وتشفير من الدرجة العسكرية ، والمصادقة متعددة العوامل.


مدة التشغيل

تضمن معظم خدمات التخزين السحابي وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ ، لكن قد تكون هناك فرص لحدوث فترات توقف متكررة. لذلك ، ابحث عن سجل التتبع السابق من حيث مدة التشغيل.


المزامنة

المزامنة هي جانب رئيسي في اختيار أفضل خدمات التخزين السحابي. يجب أن توفر الخدمة التي اخترتها مزامنة سلسة للملفات والمجلدات بين الأنظمة الأساسية المختلفة




أحدث أقدم