🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 6 مواقع دورات مجانية / مدفوعة اون لاين 2024



افضل 6 مواقع دورات مجانية / مدفوعة اون لاين

إذا كنت تبحث عن دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت لتحسين مهاراتك ومعرفتك في اي مجال ، ففي هذه المشاركة سنتعرف فيها على افضل مواقع الدروات التي من خلالها يمكنك الحصول محتوى قيم مجاني / مدفوع في العديد من المجالات المختلفة ، والتي من بينها : العلوم ، الكيمياء ، التكنولوجيا ، التسويق ، اللغات ، علم النفس ، الهندسة ، الأدب ، التدريس ، الفن ، الإعلام ، الإدارة ، الأعمال ، الطبيعة ، التاريخ ، السياسة ، الاقتصاد ، الرياضيات وغيرها الكثير.

افضل 6 مواقع دورات مجانية / مدفوعة اون لاين

Coursera موقع دورات مجاني اون لاين ، من خلاله يمكنك الحصول على تدريب في عدة مجالات مختلفة تتراوح من الفن إلى علم الأحياء ، والعلوم ، والكيمياء ، والتعليم ، وعلم النفس ، والهندسة ، والصحة ، والعديد من المجالات الأخرى.

الدورات مجانية ، ومع ذلك إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة إنهاء الدورة ، فسيتعين عليك دفع رسوم مقابل ذلك.

2. edx


افضل 6 مواقع دورات مجانية / مدفوعة اون لاين

edx موقع دورات مجاني من قبل جامعة ماساتشوستس وجامعة هارفارد يهدف إلى تقديم دورات مجانية اون لاين على المستوى الجامعي ومن خلاله يمكنك العثور على عدد واسع من الدورات الضخمة التي تغطي عدداً كبيراً من التخصصات دون أي تكلفة.

هناك أكثر من 3000 دورة تدريبية متاحة على المنصة متنوعة بين مقاطع فيديو ، بودكاست ، منتديات ، قراءات ، وهي في نوعان تلك التي يمكنك إجراؤها بوتيرة المعلم حيث تستمر ما بين 4 و 8 أسابيع ، وتلك التي يمكنك إجراؤها بالسرعة التي تناسبك.

كما هناك ايضاُ نوعين من الشهادات ؛ تلك التي تم التحقق منها بواسطة edX والمؤسسات المرتبطة بها ، بالإضافة إلى شهادات XSeries.

3. Udemy


افضل 6 مواقع دورات مجانية / مدفوعة اون لاين

Udemy افضل موقع دورات اون لاين وهو من أهم المنصات في السوق لتلقي الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، يستهدف البالغين المحترفين الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم ، وأن يكونوا أكثر تنافسية في مجال عملهم المهني.

يحتوي الموقع على أكثر من 70000 دورة تدريبية متاحة في مجموعة متنوعة من المجالات من بينها الفنون ، الصحة ، الموسيقى ، التكنولوجيا ، التسويق ، اللغات وغيرها الكثير والتي يمكن الوصول إليها مجاناً او بشكل مدفوع.

افضل 6 مواقع دورات مجانية / مدفوعة اون لاين

Domestika موقع دورات يتمتع بأسعار تنافسية ومعقولة وهو يعتبر أكبر مجتمع للمبدعين: الرسامين منهم ومصممي الجرافيك ، المصورين ، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالإبداع.

افضل 6 مواقع دورات مجانية / مدفوعة اون لاين

FutureLearn موقع دورات اون لاين مفتوح على نطاق واسع عبر الإنترنت تديره المملكة المتحدة ، ومن خلاله ستتمكن من الوصول إلى مئات الدورات التعليمية الافتراضية التي تُدرس من قبل أفضل الجامعات في العالم ، أو من قبل المنظمات المتخصصة.

من المجالات المتوفرة : القانون ، الأدب ، التدريس ، الفن ، الإعلام ، الإدارة ، الأعمال ، الطبيعة ، التاريخ ، السياسة ، وغيرها الكثير ، معظمها مجانية ، وعلى الرغم من وجود بعض المدفوعات ، فإن الاسعار معقولة.

افضل 6 مواقع دورات مجانية / مدفوعة اون لاين

Khan Academy موقع دورات مجاني اون لاين غير ربحي يحتوي على أكثر من 4 آلاف مقطع فيديو مفيد لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية ، وتغطي موضوعاته الرياضيات والاقتصاد والتاريخ والتمويل والكيمياء وما إلى ذلك.

تم تصميم مقاطع الفيديو التفاعلية بحيث يكون الطالب قادراً على التعلم والتقدم بالسرعة التي تناسبه ، ومن بين المجالات الرئيسية المتوفرة : العلوم ، الحوسبة ، الآداب والعلوم الإنسانية ، الاقتصاد والمالية ، والرياضيات.




أحدث أقدم