🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 7 برامج لمسح المستندات ضوئياً لهواتف الاندرويد 2024



 يمكنك استخدام برامج المسح الضوئي لتحويل أي شيء مكتوب إلى ملف PDF أو JPEG بمحتوى يمكنك إعادة استخدامه مثل الإيصالات والملاحظات والمستندات والصور وبطاقات العمل واللوحات البيضاء وما إلى ذلك الكثير.

افضل 7 برامج لمسح المستندات ضوئياً لهواتف الاندرويد

ولحسن الحظ هناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها مجاناً دون اي قيود والتي بامكانها مسح المستندات ضوئياً بدقة عالية مع امكانية مشاركتها او رفعها عبر خدمات التخزين السحابي ، وفيما يلي سنتعرف على قائمة بـ افضل 7 برامج لمسح المستندات ضوئياً يمكنك استخدامها على هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد.

1. TurboScan


افضل 7 برامج لمسح المستندات ضوئياً لهواتف الاندرويد

TurboScan برنامج ماسح ضوئي بسيط  يمتلك جميع الوظائف الأساسية الضرورية لمسح المستندات ضوئياً ، يحتوي على تصحيح المنظور ، بالإضافة إلى اكتشاف حافة الصفحة ، مما يسمح بمسح المستندات بدقة عالية.

كما يتميز بمعالجة سريعة للملفات بالإضافة إلى القدرة على تحويل المستندات إلى تنسيقات PDF أو JPEG أو PNG.


2. Document Scanner


افضل 7 برامج لمسح المستندات ضوئياً لهواتف الاندرويد

يعد Document Scanner افضل برنامج ماسح ضوئي للاندرويد يحتوي على العديد من الميزات ، بصرف النظر عن الأساسية ، مثل المسح الضوئي وتحويل PDF أو JPEG ، فإنه يتوافق مع OCR ، وماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة ودعم للصور الرقمية.

يمكن استخدام برنامج ماسح ضوئي هذا لفحص كل ما تحتاجه ، ويوفر خياراً يسمح بتشغيل ضوء TLF عندما يكون هناك ضوء خافت ولا يمكن رؤية المستند بشكل صحيح.


3. Genius Scan


افضل 7 برامج لمسح المستندات ضوئياً لهواتف الاندرويد

Genius Scan ماسح ضوئي يدعم وظائف المسح الضوئي المتقدمة للمستندات أو ألواح الكتابة أو الملاحظات أو أي شيء يحتوي على نص أو صور.

يقوم افضل برنامج ماسح ضوئي للاندرويد هذا بسرعة بمسح المستندات الورقية الخاصة بك في الحال وتصديرها إلى ملفات PDF متعددة الصفحات ، مع امكانية اكتشاف المستند وإزالة الخلفية وتصحيح التشويه وإزالة الظل والمسح الضوئي المتتابع.


4. CamScanner


افضل 7 برامج لمسح المستندات ضوئياً لهواتف الاندرويد

CamScanner من البرامج الرائعة التي يمكنك استخدامها لمسح المستندات ضوئياً ، ثم تحويلها إلى تنسيقات JPEG أو PDF مع دعم التخزين السحابي Google Drive و Dropbox.

من ناحية أخرى ، لديه إدارة ذكية تسمح بتجميع وتصنيف المستندات حسب التاريخ والكلمات الرئيسية والعلامات ، ايضاً يمكنه التعرف على الكلمات الرئيسية في مستند PDF الممسوح ضوئياً ثم تحويله.

5. SimpleScan


افضل 7 برامج لمسح المستندات ضوئياً لهواتف الاندرويد

SimpleScan ماسح ضوئي بسيط لرقمنة المستندات ، بحيث يمكنك تحويلها إلى JPEG و PDF ، ثم عرضها أو مشاركتها ، كما يحتوي على العديد من الأوضاع التي يعالج فيها الصور و5 مستويات للمسح.

6. Tiny Scanner


           
Tiny Scanner برنامج ماسح ضوئي اَخر للاندرويد ممتاز يحفظ ملفاتك بتنسيق PDF لتتمكن من استخدامها على الأجهزة الأخرى بسهولة أكبر ، يحتوي أيضاً على خمسة مستويات تقدم التباين ، بالإضافة إلى دعم معظم خدمات التخزين السحابي والبحث السريع عن الملفات.

7. Adobe Scan


افضل 7 برامج لمسح المستندات ضوئياً لهواتف الاندرويد

Adobe Scan برنامج ماسح ضوئي مميز يمكن من خلاله إنشاء صورة أو ملف PDF بدقة عالية وبسهولة من المستندات والدفاتر وإيصالات الضرائب وغيرها.

تكتشف تقنية الصور المتقدمة في البرنامج المستندات الخاصة بك تلقائياً للحدود وتشحذ المحتوى الممسوح ضوئياً وتتعرف على النص (OCR).

من الميزات التي يقدمها لك ماسح المستندات هذا أن المستند الذي تقوم بمسحه ضوئياً ، يمكنك إرساله مباشرة إلى البريد الإلكتروني ، أو تحميله على خدمات التخزين السحابي ، ولديك الامكانية لمعاينة الألوان وإعادة ترتيبها واقتصاصها وتدويرها وضبطها.





أحدث أقدم