🌹 ادعمنـــا بشراء كوب من القهوة 🌹

افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 2024



افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 10

ان الحفاظ على بياناتك في مأمن من المتسللين والمتلصصين والفيروسات والبرامج الضارة أمر ضروري لتجنب الوقوع فريسة لعمليات الاحتيال ولتحقيق أقصى استفادة من جهازك الكمبيوتر ، ولتحقيق ذلك انت بحاجة للحصول على افضل برنامج مكافحة الفيروسات على جهازك الكمبيوتر الخاص بك.

لهذا الامر سنتعرف في هذه المقالة على 5 من افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10 والتي يمكنك استخدامها مجاناً لحماية جهازك والحفاظ على بياناتك.

1. ScanGuard Free Antivirus


افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 10

ScanGuard برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر لأنظمة التشغيل Windows و macOS ، يوفر ثلاثة أنواع من الوظائف الرئيسية ، أولها وكما هو متوقع ، يركز على توفير الحماية ضد جميع أنواع الفيروسات والبرامج الضارة مع رعاية خصوصية البيانات المخزنة على جهاز الكمبيوتر.

مايميز ScanGuard انه يوفر حماية ضد برامج الفدية وبرامج التجسس الاخرى إلى جانب VPN خاص به يمكنك استخدامه دون قيود.

ممسزات برنامج مضاد الفيروسات ScanGuard

- الحماية من البرامج الضارة مثل Trojan Horses & Worms وغيرها.
- الحماية من عناوين URL التي قد تكون ضارة.
- جدار حماية متقدم لمنع الوصول غير المصرح به إلى البيانات.
- عزل الملفات الضارة التي يتم تنزيلها تلقائياً.
- الحماية من من الهجمات الإلكترونية وفيروسات الفدية.
- الحماية من برامج التجسس والبرمجيات الخبيثة.



2. Bitdefender Antivirus Free


افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 10

Bitdefender من افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر والتي تركز بشكل كبير على أساسيات الأمان الضرورية مثل مكافحة الفيروسات ، وحظر التصيد الاحتيالي ومواقع الاحتيال الأخرى وغيرها الكثير.

برنامج مكافحة الفيروسات هذا مليء بالاضافات المفيدة للأمان والخصوصية حيث يوفر طبقة إضافية من حماية برامج الفدية ، ومسح أمان Wi-Fi لاكتشاف مشاكل الشبكة ، والحماية المصرفية عبر متصفح الانترنت  وحذف آمن للملفات وماسح ضوئي لنقاط الضعف ومدير لكلمات المرور وخاصية لمنع الهجمات عبر الويب وغيرها الكثير.

ايضاً يدعم  العديد من أوضاع الفحص حيث يقوم Quick Scan بفحص المناطق الأكثر إصابة ، ويقوم System Scan بفحص كل شيء. علاوة على ذلك ، يدعم التكامل مع File Explorer.

3. Panda Free Antiviru


افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 10

Panda من برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي يمكنك استخدامه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Window ، وهو لايؤثر على أداء الكمبيوتر حيث جميع عمليات التحليل تتم في السحابة والتحديثات الضرورية في هذا النوع من البرامج يتم تنفيذها على مستوى الخادم.

يقدم لك حماية في الوقت الحقيقي ضد جميع أنواع الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس ، مع امكانية جدولة عمليات الفحص الدورية أو فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند الطلب.

ايضاً يمكنك حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق منع التنفيذ التلقائي للبرامج الضارة من محركات أقراص USB حيث يتم مسح جميع محركات أقراص USB عند الإدخال وغير ذلك الكثير من الوظائف.

4. TotalAV antivirus


افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 10

TotalAV antivirus مضاد الفيروسات للكمبيوتر مجاناً يحتوي على محرك قوي لمكافحة البرامج الضارة مع حماية متقدمة في الوقت الفعلي تضمن لك الحماية الكاملة من التهديدات والفيروسات والبرامج الضارة.

يوفر لمستخدميه وظيفة مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس بحيث لن تتمكن برامج التجسس من جمع البيانات الشخصية الموجودة على جهاز الكمبيوتر.

بالاضافة إلى ذلك فأنه يحتوي على وظيفة لتجنب برامج الإعلانات المتسللة ، والإعلانات غير المرغوب فيها وكذلك يمكنه اكتشاف صفحات الويب الخبيثة اثناء تصفح الانترنت ، إلى جانب ذلك يحتوي على VPN مدمج يمكنك استخدامه لتصفح الانترنت بشكل مجهول دون رقابة.

5. AVG Free Antivirus


افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 10

AVG Free Antivirus من برامج مكافحة الفيروسات المجانية الاخرى والذي يتميز بقدرته على إجراء تحليلات عميقة بحثاً عن البرامج الضارة وجميع انواع الفيروسات وبرامج الفدية ، ومشاكل الأداء للتخلص منها ، وحتى يلتقط التنزيلات الضارة قبل أن تصل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

انه يحتوي على تحديثات أمنية في الوقت الفعلي ، ويمنع روابط الإنترنت الضارة وعلى الرغم من ان النسخة المجانية محدودة الميزات قليلاً ، لكن عندما يتعلق الأمر بالحماية الشاملة لجهاز الكمبيوتر ، فإن النتائج هي نفسها ، في نفس الوقت يمتلك العديد من الخيارات القابلة للتخصيص. 



أحدث أقدم